اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)سالَ

  • سالَ يَسيل ، سِلْ ، سَيْلاً وسَيَلانًا وسُيُولةً ، فهو سائل.
  • سال الماءُ ونحوُه جَرَى.
  • سال دمُه.
  • سال الوادي/ سال النَّهرُ/ سال السَّيلُ أو نحو ذلك: تدفّق، جرى الماءُ فيه.
  • سال النَّبيذُ على الأرض: انسكب، انصبَّ.
  • {أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا}.
  • سال بهم السَّيلُ وجاش بنا البحرُ: وقعوا في أمر شديد ووقعنا نحن في أشدّ منه.
  • سال لعابُه على شيء: تمنّى الحصول عليه، ثارت شهيَّته.
  • ما دام دمي يسيل في عروقي: ما دمت حيًّا.
  • سالت شمعةٌ: ساحت، ذابت، تحوّلت إلى سائل، خلاف جمُدت.

(ب) سأَلَ

  • سأَلَ يَسأَل ، اسْأَلْ / سَلْ ، سُؤالاً وتَسْآلاً ، فهو سائِل ، والمفعول مَسْئول.
  • سأل فلانًا حاسبَه.
  • {فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ}.
  • سأل المحتاجُ النَّاسَ: تسوّل؛ طلب منهم الصدقَةَ والعطيّةَ.
  • إذا سألت فاسأل الله.
  • {لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا}.
  • سأله الشَّيءَ: طلب منه أن يعطيَه إيّاه، التمسه منه.
  • نسألُ اللهَ السَّلامةَ.
  • {قُلْ لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا}.
  • سأَله بكذا/ سأله عن كذا.
  • استخبره عنه، استعلمه عنه.
  • سأَله عن صحَة فلان.
  • {وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ}.
  • استفتاه.
  • {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ}.
معجم الغني +

سَالَ

  • [ س ي ل]. (فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف). سَالَ، يَسِيلُ، مصدر سَيْلٌ، سَيَلاَنٌ.
  • :سَالَ الْمَاءُ فِي السَّوَاقِي : جَرَى، اِنْسَابَ.
  • :يَسِيلُ الْمَاءُ مِنَ السَّقْفِ : يَقْطُرُ. :الدِّمَاءُ مَتَى سَالَتْ وَخَرَجَتْ اِنْعَقَدَتْ وَتَجَمَّدَتْ. (ابن طفيل).
  • :سَالَ لُعَابُهُ : تَدَفَّقَ لُعَابُهُ، رِيقُهُ.
  • :سَالَتِ الأرْضُ، سَالتْ بِمَا فِيهَا : تَدَفَّقَتْ.
  • :سَالَتْ عَلَيْهِ الخَيْلُ : جَرتْ مِنْ كُلِّ جِهَةٍ.
  • :سَالَ بِهِمُ السَّيْلُ : وَقعوا فِي أمْرٍ شَدِيدٍ.
  • :سَالَتْ الغُرَّةُ : اِسْتَطَالَتْ وَعَرُضَتْ فِي الجَبْهَةِ.
معجم الرائد +

(أ)سال

  • يسيل ، سيلا وسيلانا ومسيلا ومسالا.
  • سال الماء أو نحوه : جرى.
  • سالت الخيل أو نحوها : جرت من كل جهة.
  • سالت [ الغرة ]، وهي بياض في جبهة الفرس : استطالت وعرضت على قصبة الأنف.

(ب)سال

  • يسال ، سوالا وسوالا.
  • سأل.
المعجم الوسيط +

(أ) السَّالُّ

  • السَّالُّ : المَسيلُ الضَّيِّقُ في الوادي، والجمع سَوالٌ، وسُلاَّنٌ.

(ب)سال

  • سال سال ِ سَيْلاً، و سيَلانًا، و مَسِيلا، ومَسالا: جَرَى.
  • و سال طغى.
  • ويقال: سالت الأرضُ ونحوها، وسالت بما فيها.
  • وسالت عليه الخيْلُ وغيرُها: جَرَتْ من كل وجه وتدفَّقَتْ.
  • وسال بهمُ السَّيْلُ وجاشَ بنا البحرُ: وقعوا في أَمر شديدٍ ووقعنا نحن في أشَدَّ منه.
  • وسالت الغُرَّةُ: استطالَت وعَرُضت في الجبهةِ وقصبَة الأنفِ.
  • فهو سائلٌ، و سَيَّال.
المحيط في اللغة +

(أ)سالَ

  • ـ سالَ يَسيلُ سَيْلاً وسَيَلاناً: جَرَى، وأسالَه.
  • ـ ماءٌ سَيْلٌ: سائِلٌ، وضَعوا المَصْدَرَ مَوْضِعَ الاسمِ.
  • ـ سَيْلُ: الماءُ الكثيرُ السائِلُ، ج: سُيولٌ.
  • ـ سِيلَةُ: جِرْيَةُ الماءِ.
  • ـ سائِلَةُ من الغُرَرِ: المُعْتَدِلَةُ في قَصَبَةِ الأنْفِ، أو التي سالتْ على الأرْنَبَةِ حتى رَثَمَتْها.
  • ـ أسالَ غِرارَ النَّصْلِ: أطالَهُ.
  • ـ سيلانُ: سِنْخُ قائِمِ السيفِ ونحوِه، واسمُ جَماعةٍ.
  • ـ ابنُ سِيلانَ: صحابيٌّ.
  • ـ عيسى ابنُ سيلانَ، وجابرُ بنُ سيلانَ: تابِعِيَّانِ.
  • ـ إبراهيمُ بنُ سيلانَ: مُحَدِّثٌ.
  • ـ سَوالُ: موضع بالحِجازِ.
  • ـ سَوالَةٌ: موضع بقُرْبِ المدينةِ على مَرْحَلَةٍ، ونباتٌ له شَوْكٌ أبيضُ طويلٌ، إذا نُزِعَ خَرَجَ منه اللَّبَنُ، أَو ما طالَ من السَّمُر، ج: سَيالٌ.
  • ـ مَسيلُ الماءِ: مَوْضِعُ سَيْلِهِ، كَمَسَلِهِ، ج: مَسَايِلُ ومُسُلٌ وأمْسِلَةٌ ومُسْلانٌ.
  • ـ سَوَّالُ: ضَرْبٌ من الحِسابِ. وابنُ سَمَّالٍ المُحدِّثُ.
  • ـ سَيالَى: ماءٌ بالشامِ.
  • ـ سَيْلُونُ: قرية بنابُلُسَ.
  • ـ سَيْلَةُ: قرية بالفَيُّوم.
  • ـ سِيلَى: من الثُّغورِ.
  • ـ حَبْسُ سَيَل: بين حَرَّةِ بني سُلَيْمٍ والسَّوارِقِيَّةِ.
  • ـ مَسيلا، ويقالُ: مَسيلَةُ: بلد بالمَغْرِبِ بناهُ الفاطِمِيُّونَ.

(ب) سألَهُ

  • ـ سألَهُ كذا، و سألَهُ عن كذا، و سألَهُ بكَذا، بمعنىً، سُؤالاً وسَآلةً ومَسْأَلَةً وتَسْآلاً وسَألَةً. وسألَ الأمر: سَلْ، واسْألْ، ويقالُ: سالَ يَسالُ، كخافَ يَخافُ، وهُما يَتَساوَلانِ.
  • ـ سُؤْلُ وسُؤْلَةُ وسُولُ وسُولَةُ: ما سَألْتَهُ.
  • ـ سُؤَالَةٌ: الكثيرُ السُّؤالِ.
  • ـ أسْألَهُ سُؤْلَهُ ومَسْأَلَتَهُ: قَضَى حاجَتَهُ.
  • ـ قولُ بِلالِ بنِ جريرٍ: إذا ضِفْتَهُمْ أو سآيَلْتَهُمْ **** وجَدْتَ بهم عِلَّةً حاضِرَهْ، فَجَمْعٌ بينَ اللُّغَتَيْنِ، الهَمْزَةُ التي في سَألْتُه، والياءُ التي في سايَلْتُه، ووَزْنُه فَعايَلْتَهُم، وهذا مِثالٌ لا نَظيرَ له.
  • ـ تَساءَلوا: سَألَ بعضُهم بعضاً.
معجم لسان العرب +

(أ) سأل

  • سَأَلَ يَسْأَلُ سُؤَالاً وسَآلَةً ومَسْأَلةً وتَسْآلاً وسَأَلَة (* قوله [ وسأله ] ضبط في الأصل بالتحريك وهو كذلك في القاموس وشرحه وقوله قال أبو ذؤيب: أساءلت، كذا في الأصل، وفي شرح القاموس: وساءله مساءلة قال أبو ذؤيب إلخ) قال أَبو ذؤيب أَساءَلْتَ رَسْمَ الدَّار، أَم لم تُسائِ عن السَّكْنِ، أَم عن عَهْده بالأَوائِل وسَأَلْتُ أَسْأَل وسَلْتُ أَسَلُ، والرَّجُلانِ يَتَساءَلان ويَتَسايَلانِ، وجمع المَسْأَلة مَسائِلُ بالهمز، فإِذا حذفوا الهمزة قالو مَسَلَةٌ.
  • وتَساءلوا: سَأَل بعضُهم بعضاً.
  • وفي التنزيل العزيز: واتَّقُوا الل الذي تَسَّاءََلون به والأَرحام، وقرئ: تَساءَلُون به، فمن قرأ تَسَّاءَلون فالأَصل تَتَساءَلون قلبت التاء سيناً لقرب هذه من هذه ثم أُذغم فيها، قال: ومن قرأَ تَسَاءَلون فأَصله أَيضاً تَتَساءَلون حذفت التا الثانية كراهية للإِعادة، ومعناه تَطْلُبون حقوقَكم به.
  • وقوله تعالى: كان عل ربك وَعْداً مَسْؤولاً؛ أَراد قولَ الملائكة: رَبَّنا وأَدْخِلْهُ جَنَّات عَدْنٍ التي وعَدْتَهم (الآية)؛ وقال ثعلب: معناه وَعْداً مسؤولا إِنْجازُه، يقولون ربنا قد وعَدْتَنا فأَنْجِزْ لنا وعدَك.
  • وقوله عز وجل وقَدَّر فيها أَقواتَها في أَربعة أَيام سَواءً للسائلين؛ قال الزجاج إِنما قال سَواءً للسائلين لأَن كُلاًّ يطلب القُوتَ ويَسْأَله، وقد يجو أَن يكون للسائلين لمن سَأَل في كم خُلِقَت السمواتُ والأَرضُ، فقيل خلق الأَرض في أَربعة أَيام سواءً لا زيادة ولا نقصان، جواباً لمن سَأَل وقوله عز وجل: وسوف تُسأَلون؛ معناه سوف تُسأَلون عن شكر ما خلقه الله لكم م الشرف والذكر، وهما يَتَساءلان.
  • قال: فأَما ما حكاه أَبو علي عن أَب زيد من قولهم اللهم أَعْطنا سَأَلاتِنا، فإِنما ذلك على وَضْع المصدر موضَ الاسم، ولذلك جُمِع، وقد يخفف على البدل فيقولون سَال يَسال، وهم يَتَساوَلانِ، وقرأَ نافع وابن عمر سال، غير مَهموز، سائلٌ، وقيل: معناه بغي همز: سال والدٍ بعذاب واقع، وقرأَ ابن كثير وأَبو عمرو والكوفيون: سَأَ سائلٌ، مهموز على معنى دَعا داعٍ.
  • الجوهري: سَأَلَ سائِلٌ بعذاب واقع أَي عن عذاب واقع.
  • قال الأَخفش: يقال خَرَجْنا نَسْأَل عن فلان وبفلان، وق يخفف فيقال سالَ يَسال؛ قال الشاعر ومُرْهَقٍ، سالَ إِمْتاعاً بأُصْدتِه لم يَسْتَعِنْ وحَوامي الموتِ تَغْشاه والأَمر منه سَلْ بحركة الحرف الثاني من المستقبل، ومن الأَول اسْأَل قال ابن سيده: والعرب قاطبة تحذف الهمز منه في الأَمر، فإِذا وصلوا بالفا أَو الواو هَمَزوا كقولك فاسْأَلْ واسْأَلْ؛ قال: وحكى الفارسي أَن أَب عثمان سَمع من يقول إِسَلْ، يريد اسْأَلْ، فيحذف الهمزة ويُلقى حركته على ما قبلها، ثم يأْتي بأَلف الوصل لأَن هذه السين وإِن كانت متحرّكة فه في نية السكون، وهذا كقول بعض العرب الاحْمَر فيخفف الهمزة بأَن يحذفه ويلقي حركتها على اللام قبلها؛ فأَما قول بلال بن جرير إِذا ضِفْتَهُم أَو سايَلْتَهُمْ وجَدْتَ بهم عِلَّةً حاضِرَ فإِن أَحمد بن يحيى لم يَعْرِفْه، فلما فَهِم قال: هذا جَمْعٌ بي اللغتين، فالهمزة في هذا هي الأَصل، وهي التي في قولك سأَلْت زيداً، والياء ه العوض والفرع، وهي التي في قولك سايَلْت زيداً، فقد تراه كيف جمع بينهم في قوله سايَلْتَهم قال: فوزنه على هذا فَعايَلْتَهم، قال: وهذا مثال ل يُعْرَف له في اللغة نظير.
  • وقوله عز وجل: وَقِفُوهم إِنهم مسؤولون؛ قا الزجاج: سُؤَالُهم سُؤَالُ توبيخ وتقرير لإِيجاب الحجة عليهم لأَن الل جل ثناؤه عالم بأَعمالهم.
  • وقوله: فيومئذ لا يُسْأَل عن ذنبه إِنس ول جانٌّ؛ أَي لا يُسْأَل ليُعْلم ذلك منه لأَن الله قد علم أَعمالهم.
  • والسُّول ما سأَلَتْه.
  • وفي التنزيل العزيز: قال قد أُوتِيتَ سُؤْلَك يا موسى؛ أَ أُعْطِيت أُمْنِيَّتك التي سَأَلْتها، قرئ بالهمز وغير الهمز وأَسْأَلْته سُولَتَه ومَسْأَلته أَي قَضَيت حاجته؛ والسُّولة: كالسُّول؛ عن اب جني، وأَصل السُّول الهمز عند العرب، اسْتَثْقَلوا ضَغْطَة الهمزة في فتكلموا به على تخفيف الهمزة، وسنذكره في سول، وسَأَلْته الشيءَ وسَأَلْت عن الشيء سُؤالاً ومَسْأَلة؛ قال ابن بري: سَأَلته الشيءَ بمعن اسْتَعْطَيته إِياه، قال الله تعالى: ولا يَسْأَلْكم أَمْوالكم.
  • وسأَلْته ع الشيء: استخبرته، قال: ومن لم يهمز جعله مثل خاف، يقول: سِلْته أَسْالُه فه مَسُولٌ مثلِ خِفْتُه أَخافه فهو مَخُوف، قال: وأَصله الواو بدليل قوله في هذ اللغة هما يَتَساولان.
  • وفي الحديث: أَعْظَمُ المسلمين في المسلمي جُرْماً من سَأَلَ عن أَمر لم يُحَرَّم فحُرِّم على الناس من أَج مَسْأَلته؛ قال ابن الأَثير: السؤال في كتاب الله والحديث نوعان: أَحدهما م كان على وجه التبيين والتعلم مما تَمَسُّ الحاجة إِليه فهو مباح أَو مندو أَو مأْمور به، والآخر ما كان على طريق التكلف والتعنُّت فهو مكرو ومَنْهِيٌّ عنه، فكل ما كان من هذا الوجه ووقع السكوت عن جوابه فإِنما ه رَدْعٌ وزَجْرٌ للسائل، وإِن وقع الجواب عنه فهو عقوبة وتغليظ.
  • وفي الحديث كَرِه المسائلَ وعابَها؛ أَراد المسائل الدقيقة التي لا يُحتاج إِليها وفي حديث المُلاعَنة: لما سأَله عاصم عن أَمر من يجد مع أَهله رَجُلا فأَظْهَر النبيُّ، صلى الله عليه وسلم، الكراهة في ذلك إِيثاراً لستر العور وكراهة لهَتْك الحُرْمة.
  • وفي الحديث: أَنه نهى عن كثرة السُّؤال؛ قيل: ه من هذا، وقيل: هو سُؤال الناس أَموالهم من غير حاجة ورجُلٌ سُؤَلةٌ: كثير السُّؤال.
  • والفقير يسمى سائلاً، وجَمْعُ السائل ( قوله [ وجمع السائل إلخ ] عبارة شرح القاموس: وجمع السائل سألة ككات وكتبة وسؤال كرمّان) الفقير سُؤّال.
  • وفي الحديث: للسائِل حَقٌّ وإِن جاء عل فَرَس؛ السائل: الطالب، معناه الأَمر بحُسْن الظن بالسائل إِذا تَعَرَّ لك، وأَن لا تجيبه (* قوله [ وأن لا تجيبه ] هكذا في الأصل، وفي النهاية وأن لا تجيبه) بالتكذيب والردِّ مع إِمكان الصدق أَي لا تُخَيِّب السائل وإِن رابَك مَنْظَرُه وجاء راكباً على فرس، فإِنه قد يكون له فرس ووراء عائلة أَو دَيْن يجوز معه أَخذ الصَّدَقة، أَو يكون من الغُزاة أَو م الغارمين وله في الصدقة سَهْم.

(ب)سيل

  • سالَ الماءُ والشيءُ سَيْلاً وسَيَلاناً: جَرَى، وأَسالَه غيرُ وسَيَّله هو.
  • وقوله عز وجل: وأَسَلْنا له عَيْن القِطْر؛ قال الزجاج القِطْرُ النُّحاس وهو الصُّفْر، ذُكِر أَن الصُّفْر كان لا يذوب فذاب مُذ ذلك فأَساله الله لسُليْمان.
  • وماءٌ سَيْلٌ: سائلٌ، وضَعوا المصدر موض الصفة.
  • قال ثعلب: ومن كلام بعض الرُّوَّاد: وجَدْتُ بَقْلاً وبُقَيْلاً وماء غَلَلاً سَيْلاً؛ قوله بَقْلاً وبُقَيْلاً أَي منه ما أَدْرَك فكَبُ وطال، ومنه ما لم يُدْرِك فهو صغير.
  • والسَّيْل: الماءُ الكثير السائل، اس لا مصدر، وجمعه سُيولٌ.
  • والسَّيْل: معروف، والجمع السُّيول.
  • ومَسِيل الماء، وجمعه (* قوله [ ومسيل الماء وجمعه ] كذا في الأصل، وعبارة الجوهري ومسيل الماء موضع سيله والجمع إلخ) أَمْسِلةٌ: وهي مياه الأَمطار إِذ سالت؛ قال الأَزهري: الأَكثر في كلام العرب في جمع مَسِيل الماء مَسايِلُ غير مهموز، ومَن جمعه أَمْسِلةً ومُسُلاً ومُسْلاناً فهو على تَوَهُّم أَ الميم في مَسِيل أَصلية وأَنه على وزن فَعِيل، ولم يُرَدْ به مَفْعِل كم جمعوا مَكاناً أَمْكِنةً، ولها نظائر.
  • والمَسِيل: مَفْعِلٌ من سال يَسِيلُ مَسِيلاً ومَسالاً وسَيْلاً وسَيَلاناً، ويكون المَسِيل أَيضا المكان الذي يَسيل فيه ماءُ السَّيْل، والجمع مَسايِل، ويجمع أَيضاً عل مُسْلٍ وأَمْسِلة ومُسْلان، على غير قياس، لأَن مَسِيلاً هو مَفْعِل ومَفْعِل لا يجمع على ذلك، ولكنهم شَبَّهوه بفَعِيل كما قالوا رَغيفٌ وأَرْغُ وأَرْغِفة ورُغْفان؛ ويقال للمَسيل أَيضاً مَسَل، بالتحريك، والعرب تقول سالَ بهم السَّيْل وجاشَ بنا البحر أَي وقَعوا في أَمر شديد ووقعنا نحن ف أَشدَّ منه، لأَن الذي يَجِيش به البحر أَسْوَأُ حالاً ممن يَسِيل ب السَّيْل؛ وقول الأَعشى فَلَيْتَكَ حالَ البَحْرُ دونَكَ كُلُّه وكُنْتَ لَقًى تَجْري عليك السَّوائِل والسَّائلة من الغُرَر: المعتدلةُ في قَصَبة الأَنف، وقيل: هي التي سال على الأَرْنَبة حتي رَثَمَتْها، وقيل: السائلة الغُرَّة التي عَرُضَت ف الجَبْهة وقصَبة الأَنف.
  • وقد سالَتِ الغُرَّةُ أَي استطالت وعَرُضَت فإِن دَقَّت فهي الشِّمْراخ.
  • وتَسايَلَت الكَتائبُ إِذا سالت من كل وجه وفي صفته، صلى الله عليه وسلم: سائل الأَطراف أَي ممتدّها، ورواه بعضه بالنون كجِبرِيل وجِبْرِين، وهو بمعناه ومُسالا الرَّجُلِ: جانبا لحيته، الواحد مُسالٌ؛ وقال فَلَوْ كان في الحَيِّ النَّجِيِّ سَوادُه لما مَسَحَتْ تِلْك المُسالاتِ عامِر ومُسالاهُ أَيضاً: عِطْفاه؛ قال أَبو حَيَّة فما قامَ إِلاَّ بَيْنَ أَيْدٍ تُقِيمُه كما عَطَفَتْ رِيحُ الصَّبا خُوطَ ساسَم إِذا ما نَعَشْناه على الرَّحْل يَنْثَني مُسالَيْه عنه من وَراءٍ ومُقْدَ إِنما نَصَبه على الظَّرف.
  • وأَسالَ غِرارَ النَّصْل: أَطاله وأَتَمَّهُ قال المتنَخِّل الهذلي وذكر قوساً قَرَنْت بها مَعابِلَ مُرْهَفات مُسالاتِ الأَغِرَّةِ كالقِرا والسِّيلانُ، بالكسر: سِنْخُ قائمة السيف والسِّكِّين ونحوهما.
  • وف الصحاح: ما يُدْخَل من السيف والسكين في النِّصاب؛ قال أَبو عبيد: سمعته ول أَسمعه من عالِمٍ؛ قال ابن بري: قال الجَوالِيقي أَنشد أَبو عرو للزِّبرِقان بن بدر ولَنْ أُصالِحَكُمْ ما دام لي فَرَسٌ واشتَدَّ قَبْضاً على السِّيلانِ إِبْهام والسَّيَالُ: شجرٌ سَبْط الأَغصان عليه شوك أَبيض أُصوله أَمثال ثَناي العَذارى؛ قال الأَعشى باكَرَتْها الأَعْراب في سِنَةِ النَّو مِ فتَجْري خِلالَ شَوْكِ السَّيَا يصف الخَمْر.
  • ابن سيده: والسَّيَال، بالفتح: شجر له شوك أَبيض وهو م العِضاه؛ قال أَبو حنيفة: قال أَبو زياد السَّيَال ما طال من السَّمُر وقال أَبو عمرو: السَّيَال هو الشُّبُه، قال: وقال بعض الرواة السَّيَا شَوْك أَبيض طويل إِذا نُزِع خرج منه مثل اللبن؛ قال ذو الرُّمة يص الأَجمال ما هِجْنَ إِذ بَكَّرْنَ بالأَجمال مثل صَوَادِي النَّخْل والسَّيَا واحدته سَيَالَةٌ.
  • والسَّيالةُ: موضع.
مصطلحات عربية عامة +

(أ)سال الوادي/ سال النّهر/ سال السّيل أو نحو ذلك

  • تدفّق، جرى الماءُ فيه.
  • سال النَّبيذُ على الأرض.

(ب)سال الماء ونحوه

  • جَرَى.
  • سال دمُه.

ترجمة سال باللغة الإنجليزية

سال
Sal

مرادفات سال

  • اِنْحَدَرَ(الدَمْعُ)
  • جَرَى
  • اِنْسَجَلَ(الدَّمْعُ)
  • اِنْصَبَّ
  • اِنْسَجَمَ
  • اِنْتَظَمَ
  • اِنْسَحَّ
  • اِنْسَكَبَ
  • اِنْفَصَدَ
  • اِنْهَمَرَ

كلمات شبيهة ومرادفات