اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)حضَّ

  • حضَّ حَضَضْتُ ، يَحُضّ ، احضُضْ / حُضّ ، حَضًّا ، فهو حاضّ ، والمفعول مَحْضوض.
  • حَضَّه على الأمر حثَّه عليه بقوّة، وأغراه، شجَّعه.
  • كان العلماءُ يحضّون النّاسَ على التّمسّك بالكتابِ والسّنّة.
  • {وَلاَ يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ}.

(ب)حَضّ

  • مصدر حضَّ.
معجم الغني +

حَضَّ

  • [ح ض ض]. (فعل: ثلاثي متعد بحرف). حَضَضْتُ، أَحُضُّ، حُضَّ، مصدر حَضٌّ.
  • :حَضَّهُ عَلَى مُتَابَعَةِ عَمَلِهِ : حَثَّهُ. الحاقة آية 34وَلاَ يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ المِسْكِينِ. (قرآن) : لاَ يَحُثُّ.
  • :حَضَّ الضَّابِطُ جُنُودَهُ عَلَى القِتَالِ : حَرَّضَهُمْ، حَثَّهُمْ.
  • :حَضَّهُ عَلَى اللَّعِبِ : أَغْرَاهُ.
معجم الرائد +

(أ)حَضّ

  • حض.
  • يحض ، حضا وحضا وحضيضى وحضيضى.
  • حضه على الأمر : حثه عليه بقوة وأغراه به.

(ب)حَضّ

  • حض.
  • حث، تحريك.
المعجم الوسيط +

(أ) حَضَنَهُ

  • حَضَنَهُ حَضَنَهُ ُ حَضْنًا، وحَضانَة: جعله في حِضْنهِ.
  • يقال: حضَنَ الطائرُ البيضَ: رقد عليه للتفريخ ، وحضَنَ الرجلُ الصَّبيّ: رعاه وربّاه.
  • فهو حاضِن، والجمع حَضَنَةٌ، و حُضَّانٌ.
  • وهي حاضنة. والجمع : حَوَاضِن.

(ب)اسْتُحِيضتِ

  • اسْتُحِيضتِ المرأَةُ: استمرَّ نُزول دمِها بعد أَيامِ حَيضها المعتاد.
المحيط في اللغة +

حِضْنُ

  • ـ حِضْنُ: ما دُونَ الإِبْطِ إلى الكَشْحِ، أو الصَّدْرُ والعَضُدانِ وما بَيْنَهما، وجانِبُ الشيءِ وناحِيَتُهُ, ج: أحْضانٌ، ووِجارُ الضَّبُعِ.
  • ـ حِضْنٌ من الجَبَلِ: ما أطافَ به، أو أصْلُهُ، وحُضْنٌ، وحَضَنٌ: العاجُ، وجَبَلٌ بنَجْدٍ، ومنه المَثَلُ: ''أنْجَدَ من رَأى حَضَناً''، وقَبيلَةٌ من تَغْلِبَ.
  • ـ الأَعْنُزُ الحَضَنِيَّةُ: شَديدَةُ السَّوادِ أو الحُمْرَةِ.
  • ـ حَضَنَ الصَّبِيَّ حَضْناً وحِضانَةً:جَعَلَهُ في حِضْنِه، أو رَبَّاهُ، كاحْتَضَنَهُ.
  • ـ حَضَنَ الطائِرُ بَيْضَهُ حَضْناً وحِضاناً وحِضانَةً، وحضُوناً: رَخَّمَ عليه للتَّفْريخِ، واسْمُ المَكانِ: مَحْضَنٌ ومَحْضِنٌ.
  • ـ حَضَنَ مَعْروفَهُ من جيرانِهِ حَضْناً: كَفَّهُ، وصَرَفَهُ.
  • ـ حَضَنَ فُلاناً عن كذا حَضْناً وحَضانَةً: نَحَّاهُ عنه، واسْتَبَدَّ به دونَهُ.
  • ـ حَضَنَ عن حاجَتِه: حَبَسَه، ومَنَعَهُ، كاحْتَضَنَهُ.
  • ـ حاضِنَةُ: الدَّايَةُ، والنَّخْلَةُ القَصيرَةُ العُذوقِ، أو التي خَرَجَتْ كبائِسُها، وفارَقَتْ كوافيرَها، وقَصُرَتْ عَراجِينُها.
  • ـ حَضونُ من الغَنَمِ والإِبِلِ والنِّساءِ: التي أحَدُ خِلْفَيْها وثَدْيَيْها أكبَرُ من الآخَرِ، وقد حَضُنَتْ، حِضاناً، ومَن أحَدُ خُصْيَيْهِ أكْبَرُ من الآخَرِ، والفَرْجُ أحَدُ شَفْرَيْهِ أكْبَرُ من الآخَرِ.
  • ـ أحْضَنَهُ، وأحْضَنَ به: أزْرَى.
  • ـ أحْضَنَ بِحَقِّي: ذَهَبَ به.
  • ـ يقالُ للأَسافِيِّ: سُفْعٌ حَواضِنُ، أي: جَوائِمُ.
  • ـ مِحْضَنَةٌ: القَصْعَةُ الرَّوْحاءُ المَعْمولَةُ من الطِّيننِ للحَمامَةِ.
  • ـ أبو ساسانَ حُضَيْنُ بنُ المُنْذِرِ: تابِعِيٌّ.
  • ـ أصْبَحَ بحُضْنَةِ سُوءٍ: إذا أصابَتْهُ هَضيمَةٌ فلم يَنْتَصِرْ.
معجم لسان العرب +

(أ)حضن

  • الحِضْنُ: ما دون الإِبْط إلى الكَشح، وقيل: هو الصدر والعَضُدا وما بينهما، والجمع أَحْضانٌ؛ ومنه الاحْتِضانُ، وهو احتمالُك الشيء وجعلُه في حِضْنِك كما تَحْتَضِنُ المرأَةُ ولدها فتحتمله في أَحد شِقَّيْها وفي الحديث: أَنه خرج مُحْتَضِناً أَحَدَ ابْنَي ابْنَتِه أَي حامِلا له في حِضْنه.
  • والحِضْنُ: الجَنْبُ، وهما حِضْنانِ.
  • وفي حديث أُسيدِ ب حُضَير: أَنه قال لعامر بن الطُّفَيل اخْرُجْ بِذِمَّتِك لئلا أُنْفِذ حِضْنَيْك.
  • والمُحْتَضَنُ: الحِضْنُ؛ قال الأَعشى عَرِيضة بُوصٍ، إِذا أَدْبَرَتْ هَضِيم الحَشا، شَخْتة المُحْتَـضَن البُوصُ: العَجُزُ.
  • وحِضْنُ الضبُع: وِجارُه؛ قال الكميت كما خَامَرَتْ في حِضْنِها أُمُّ عامِرٍ لَدَى الحَبْلِ، حتى غالَ أَوْسٌ عِيالَها قال ابن بري: حِضْنُها الموضعُ الذي تُصاد فيه، ولَدى الحَبْل أَي عن الحَبْل الذي تصادُ به، ويروى: لِذِي الحَبْلِ أَي لصاحب الحَبْل، ويرو عالَ، بعين غير معجمة، لأَنه يُحْكى أَن الضَّبُعَ إذا ماتَتْ أَطْعَم الذِّئْبُ جِراءَها، ومَنْ روى غالَ، بالغين المعجمة، فمعناه أَكَل جراءَها.
  • وحَضَنَ الصبيَّ يَحْضُنُه حَضْناً وحَِضانةً (* قوله [ وحضانة ] ه بفتح الحاء وكسرها كما في المصباح).
  • : جعله في حِضْنِه وحِضْنا المَفازه شِقَّاها، والفلاة ناحيتاها؛ قال أَجَزْتُ حِضْنَيْها هِبَلاًّ وغْما وحِضْنا الليل: جانباه (* قوله [ وحضنا الليل جانباه ] زاد في المحكم والجمع حضون؛ قال وأزمعت رحلة ماضي الهمو أطعن من ظلمات حضونا وحضن الجبل إلخ).
  • وحِضْنُ الجبل: ما يُطيف به، وحِضْنُه وحُضْنُ أَيضاً: أَصْلُه.
  • الأَزهري: حِضْنا الجبل ناحيتاه.
  • وحضْنا الرجل: جَنْباه وحِضْنا الشيء: جانباه.
  • ونواحي كل شيء أَحْضانُه.
  • وفي حديث علي، كرم الل وجهه: عَلَيْكُم بالحِضْنَيْنِ؛ يريد بجَنْبَتَي العَسْكَر؛ وفي حدي سَطِيح كأَنَّما حَثْحَثَ مِنْ حِضْنَيْ ثَكَنْ وحَضَنَ الطائرُ أَيضاً بَيْضَه وعلى بيضِه يَحْضُنُ حَضْناً وحِضانة وحِضاناً وحُضوناً: رَجَنَ عليه للتَّفْرِيخِ؛ قال الجوهري: حَضَن الطائرُ بَيْضَه إذا ضَمَّه إلى نفسه تحت جناحيه، وكذلك المرأَة إذا حَضَنَت ولدها.
  • وحمامةٌ حاضِنٌ، بغير هاء، واسم المكان المِحْضَن (* قوله [ واس المكان المحضن ] ضبط في الأصل والمحكم كمنبر، وقال في القاموس: واسم المكا كمقعد ومنزل).
  • والمِحْضَنةُ: المعمولة للحمامة كالقَصْعة الرَّوْحاء م الطين.
  • والحَضانةُ: مصدرُ الحاضِنِ والحاضنة.
  • والمَحاضنُ: المواضعُ الت تَحْضُن فيها الحمامة على بيضها، والواحدُ مِحْضَن.
  • وحضَنَ الصبيّ يَحْضُنه حَضْناً: ربَّاه.
  • والحاضِنُ والحاضِنةُ: المُوَكَّلانِ بالصبيّ يَحْفَظانِهِ ويُرَبِّيانه.
  • وفي حديث عروة بن الزبير: عَجِبْتُ لقومٍ طلَبُو العلم حتى إذا نالوا منه صارُوا حُضّاناً لأَبْناء المُلوكِ أَ مُرَبِّينَ وكافِلينَ، وحُضّانٌ: جمعُ حاضِنٍ لأَن المُرَبِّي والكافِلَ يَضُمّ الطِّفْلَ إلى حِضْنِه، وبه سميت الحاضنةُ، وهي التي تُرَبِّي الطفلَ والحَضانة، بالفتح: فِعلُها.
  • ونخلةٌ حاضِنةٌ: خَرَجَتْ كَبائِسُها وفارَقت كَوافيرَها وقَصُرَت عَراجينُها؛ حكى ذلك أَبو حنيفة؛ وأَنشد لحبي القشيري من كل بائنةٍ تُبِينُ عُذُوقَه عنها، وحاضِنة لها مِيقار وقال كراع: الحاضِنةُ النخلةُ القصيرةُ العُذوقِ فهي بائِنة.
  • الليث احْتَجَنَ فلان بأَمرٍ دوني واحْتَضَنَني منه وحَضَنَني أَي أَخْرَجَني منه في ناحية وفي الحديث عن الأَنصارِ يوم السَّقيفة حيث أَرادوا أَن يكون لهم شركةٌ ف الخلافة: فقالوا لأَبي بكر، رضي الله عنه، أَتُريدونَ أَن تَحْضُنونا م هذا الأَمرِ أَي تُخرِجونا.
  • يقال: حَضَنْتُ الرجلَ عن هذا الأَم حَضْناً وحَضانةً إذا نَحَّيْتَه عنه واسْتَبدَدْتَ به وانفردت به دونه كأَن جعلَه في حِضْنٍ منه أَي جانبٍ.
  • وحَضَنْتُه عن حاجته أَحْضُنه، بالضم، أَ حَبَسْتُه عنها، واحتَضَنته عن كذا مثله، والاسم الحَضْنُ.
  • قال اب سيده: وحَضَنَ الرجلَ عن الأَمرِ يَحْضُنُه حَضْناً وحَضانةً واحْتَضَن خَزَلَه دونه ومنَعَه منه؛ ومنه حديث عمر أَيضاً يومَ أَتى سَقِيفةَ بن ساعدة للبَيْعة قال: فإذا إخواننا من الأَنصار يُريدون أَن يَخْتَزِلو الأَمرَ دونَنا ويَحْضُنونا عنه؛ هكذا رواه ابن جَبَلَةَ وعَليُّ بن عب العزيز عن أَبي عُبيد، بفتح الياء، وهذا خلاف ما رواه الليث، لأَن الليث جع هذا الكلام للأَنصار، وجاء به أَبو عُبيد لعُمَر، وهو الصحيح وعلي الروايات التي دار الحديثُ عليها.
  • الكسائي: حضَنْتُ فلاناً عما يُرِي أَحْضُنُه حَضْناً وحَضانةً واحتَضَنْتُه إذا منَعْتَه عما يريد.
  • قال الأَزهري قال الليث يقال أَحْضَنَني مِنْ هذا الأَمر أَي أَخرَجني منه، والصوا حضَنَني.
  • وفي حديث ابن مسعود حين أَوْصَى فقال: ولا تُحْضَنُ زَيْنَبُ ع ذلك، يعني امرأَتَه، أَي لا تُحْجَبُ عن النظرِ في وصِيَّتِه وإنْفاذِها وقيل: معنى لا تُحْضَنُ لا تُحْجَبُ عنه ولا يُقطَعُ أَمرٌ دُونها.
  • وف الحديث: أَن امرأَة نُعَيْم أَتَتْ رسولَ الله، صلى الله عليه وسلم، فقالت إن نُعَيْماً يُريدُ أَن يَحْضُنَني أَمرَ ابنتي، فقال: لا تَحْضُنْه وشاوِرْها.
  • وحَضَنَ عنّا هدِيَّتَه يَحْضُنها حَضْناً: كَفَّها وصَرَفها وقال اللحياني: حقيقتُه صَرَفَ معروفَه وهدِيَّته عن جيرانِه ومعارِف إلى غيرهم، وحكي: ما حُضِنَت عنه المروءةُ إلى غيره أَي ما صُرِفَت وأَحْضَنَ بالرَّجُلِ إحْضاناً وأَحضَنَه: أَزْرَى به.
  • وأَحْضَنْتُ الرجلَ أَبْذَيتُ به.
  • والحِضانُ: أَن تَقْصُرَ إِحدى طُبْيَتَيِ العَنْزِ وتَطول الأُخرى جدّاً، فهي حَضُونٌ بَيِّنة الحِضان، بالكسر.
  • والحَضُون من الإبل والغنم والنساء: الشَّطُورُ، وهي التي أَحدُ خِلْفَيها أَو ثَدْيَيه أَكبرُ من الآخر، وقد حَضُنَت حِضاناً.
  • والحَضونُ من الإبلِ والمِعْزَى التي قد ذهب أَحدُ طُبْيَيها، والاسمُ الحِضانُ؛ هذا قول أَبي عبيد، استعم الطُّبْيَ مكان الخِلْف.
  • والحِضانُ: أَن تكونَ إحدى الخُصْيَتَين أَعظَمَ من الأُخرى، ورجلٌ حَضونٌ إذا كان كذلك.
  • والحَضون من الفروجِ: الذ أَحدُ شُفْرَيه أَعظم من الآخر.
  • وأَخذَ فلانٌ حقَّه على حَضْنِه أَ قَسْراً.
  • والأَعنُزُ الحضَنِيَّةُ: ضرْبٌ شديدُ السوادِ، وضربٌ شديدُ الحُمْرة قال الليث: كأَنها نُسِبَت إلى حَضَن، وهو جبَل بقُلَّةِ نجدٍ معروف ومنه حديث عِمْرانَ بن حُصَينٍ: لأَنْ أَكونَ عبداً حَبَشِيّاً في أَعنُز حضَنِيّاتٍ أَرْعاهُنَّ حتى يُدْرِكَني أَجَلي، أَحَبُّ إليَّ من أَ أَرميَ في أَحدِ الصَّفَّينِ بسهم، أَصبتُ أَم أَخطأْتُ.
  • والحَضَنُ: العاجُ في بعض اللغات.
  • الأَزهري: الحضَنُ نابُ الفِيل؛ وينشد في ذلك تبَسَّمَت عن وَمِيضِ البَرْقِ كاشِرةً وأَبرَزَتْ عن هِيجانِ اللَّوْنِ كالحَضَنِ ويقال للأَثافيِّ: سُفْعٌ حواضِنُ أَي جَواثِم؛ وقال النابغة وسُفْعٌ على ما بينَهُنَّ حَواضِ يعني الأَثافيَّ والرَّمادَ.
  • وحَضَنٌ: اسمُ جبل في أَعالي نجد.
  • وف المثل السائر: أَنْجَدَ منْ رأَى حَضَناً أَي مَن عايَنَ هذا الجَبَلَ فق دَخل في ناحية نجدٍ.
  • وحَضَنٌ: قبيلةٌ؛ أَنشد سيبويه فما جَمَّعْتَ مِنْ حَضَنٍ وعَمْروٍ وما حَضَنٌ وعَمروٌ والجِيادا (* قوله [ فما جمعت ] في المحكم: بما جمعت وقوله: والجيادا، لعله نُصب على جعله إياه مفعولاً معه).
  • وحَضَنٌ: اس رجل؛ قال يا حَضَنُ بنَ حَضَنٍ ما تَبْغو قال ابن بري: وحُضَينٌ هو الحُضَينُ بن المُنذِرِ أَحد بني عمرو ب شَيبان بن ذُهْلٍ؛ وقال أَبو اليقظان: هو حُضَيْنُ بن المنذر بن الحرث ب وَعلَة بن المُجالِدِ بن يَثْرَبيّ بن رَيّان بن الحرث بن مالك بن شَيبان بن ذُهل أَحد بني رَقَاشِ، وكان شاعراً؛ وهو القائل لابنه غَيّاظ وسُمِّيتَ غَيّاظاً، ولَستَ بغائِظ عَدُوّاً، ولكِنَّ الصَّدِيقَ تَغيظ عَدُوُّكَ مَسرورٌ، وذو الوُدِّ، بالذ يَرَى منكَ من غَيْظٍ، عليكَ كَظِيظُ وكانت معه رايةُ عليّ بن أَبي طالبٍ، رضوان الله تعالى عليه، يو صِفِّينَ دفعها إليه وعُمْرُهُ تِسْعَ عَشْرَةَ سنة؛ وفيه يقول لِمَنْ رايَةٌ سَوْداءُ يَخْفِقُ ظِلُّها إذ قِيلَ: قَدِّمْها حُضَينُ، تَقَدَّما ويُورِدُها للطَّعْنِ حتى يُزِيرَه حِياضَ المَنايا، تَقطُر الموتَ والدَّما.

(ب) حضض

  • الحَضُّ: ضرْبٌ من الحثّ في السير والسوق وكل شيء.
  • والحَضّ أَيضاً: أَن تَحُثَّه على شيءٍ لا سير فيه ولا سَوْقَ، حَضَّه يَحُضُّه حَضّا وحَضَّضَه وهم يَتَحاضّون، والاسم الحُضّ والحِضِّيضَى كالحِثِّيثَى ومنه الحديث: فأَين الحِضِّيضَى؟ والحُضِّيضَى أَيضاً، والكسر أَعلى، ول يأْت على فُعِّيلَى، بالضم، غيرها.
  • قال ابن دريد: الحَضُّ والحُضُّ لغتا كالضَّعْف والضعْف، قال: والصحيح ما بدأْنا به أَن الحَضّ المصدر والحُض الاسم.
  • الأَزهري: الحَضُّ الحَثُّ على الخير ويقال: حَضَّضْت القوم على القتال تَحْضِيضاً إِذا حَرَّضْتهم.
  • وف الحديث ذكر الحَضّ على الشيء جاء في غير موضع.
  • وحَضَّضَه أَي حَرَّضه والمُحاضَّة: أَن يَحُثَّ كلُّ واحد منهما صاحبَه.
  • والتحاضُّ: التحاثٌ، وقرئَ ولا تَحاضُّون على طعام المِسْكِين؛ قرأَها عاصم والأَعمش بالأَلف وفت التاء، وقرأَ أَهل المدينة: ولا يَحُضُّون، وقرأَ الحسن: ولا تَحُضُّون وقرأَ بعضهم: ولا تُحاضُّون، برفع التاء؛ قال الفراء: وكلٌّ صوابٌ، فم قرأَ تُحاضُّون فمعناه تُحافِظون، ومن قرأَ تَحاضُّون فمعناه يَحُضّ بعضُكم بعضاً، ومن قرأَ تَحُضُّون فمعناه تأْمرون بإِطعامه، وكذلك يحُضُّون ابن الفرج: يقال احْتَضَضْتُ نفسي لفلان وابْتَضَضْتُها إِذ اسْتَزَدْتها والحُضُضُ والحُضَضُ: دواءٌ يتخذ من أَبوال الإِبل، وفيه لغات أُخَر روى أَبو عبيد عن اليزيدي: الحُضَضُ والحُضَظُ والحُظُظُ والحُظَظُ، قا شمر: ولم أَسمع الضاد مع الظاء إِلا في هذا، قال: وهو الحُدُلُ.
  • قال اب بري: قال ابن خالويه الحُظُظُ والحُظَظُ بالظاء، وزاد الخليل: الحُضَظ بضاد بعدها ظاء، وقال أَبو عمر الزاهد: الحُضُذُ بالضاد والذال، وفي حدي طاووس: لا بَأْسَ بالحُضَضِ، روى ابن الأَثير فيه هذه الوجوهَ كلَّها م خلا الضادَ والذالَ، وقال: هو دواء يُعْقَدُ من أَبوال الإِبل: وقيل: ه عَقّارٌ منه مكي ومنه هندي، قال: وهو عُصارة شجر معروف؛ وقال ابن دريد الحُضُض والحُضَض صمغ من نحو الصَّنَوْبَرِ والمُرِّ وما أَشبههما له ثمر كالفُلْفل وتسمى شجرته الحُضَض؛ ومنه حديث سُلَيم بن مُطَيْرٍ: إِذا أَن برجلٍ قد جاء كأَنه يطلب دواءً أَو خُضَضاً.
  • والحُضُض: كُحْلُ الخُولانِ قال ابن سيده: والحُضَضُ والحُضُضُ، بفتح الضاد الأُولى وضمِّها، داءٌ وقيل: هو دواءٌ، وقيل: هو عُصارة الصَّبِرِ والحَضِيضُ: قَرارُ الأَرض عند سَفْح الجَبَل، وقيل: هو في أَسفله والسَّفْحُ مِنْ وراءِ الحَضِيض، فالحَضِيض مما يلي السفح والسفح دون ذلك والجمع أَحِضَّة وحُضُضٌ.
  • وفي حديث عثمان: فتحرك الجبَلُ حتى تَساقَط حِجارتُه بالحَضِيض.
  • وقال الجوهري: الحَضيضُ القرار من الأَرض عند مُنْقَطَ الجبل؛ وأَنشد الأَزهري لبعضهم الشِّعْرُ صَعْبٌ وطَويلٌ سُلَّمُهْ إِذا ارْتَقى فيه الذي لا يَعْلَمُهْ زلَّتْ به إِلى الحَضِيضِ قَدَمُهْ يُرِيدُ أَن يُعْرِبَه فيُعْجِمُهْ والشِّعْرُ لا يَسْطِيعُه مَنْ يَظْلِمُه وفي حديث يحيى بن يعمر: كَتَبَ عن يزيدَ بن المُهَلَّب إِلى الحجاج إِنا لَقِينا العَدُوَّ ففَعَلْنا واضْطَرَرْناهم إِلى عُرْعُرَةِ الجَبَ ونحنُ بِحَضِيضه.
  • وفي الحديث: أَنه أَهدى إِلى رسول اللّه، صلّى اللّ عليه وسلّم، هَدِيَّة فلم يَجِدْ شيئاً يضَعها عليه؛ فقال: ضَعْه بالحَضِي فإِنما أَنا عبدٌ آكِلٌ كما يأْكل العبد، يعني بالأَرض.
  • قال الأَصمعي الحُضِّيُّ، بضم الحاء، الحجرُ الذي تجده بحَضِيض الجَبَل وهو منسو كالسُّهْلِيّ والدُّهْرِيّ؛ وأَنشد لحميد الأَرقط يصف فرساً وَأْباً يَدُقُّ الحَجَرَ الحُضِّيَّ وأَحمر حُضِّيٌّ: شديد الحمرة.
  • والحُضْحُضُ: نبْتٌ.
معجم لغة الفقهاء +

‏إفطار الحائض والنفساء‏

  • ‏المرأة التي سال منها دم الحيض أو النفاس لا تصوم رمضان بل تفطر‏.

ترجمة حض باللغة الإنجليزية

حض
Exhortation Prompting Spur

كلمات شبيهة ومرادفات