اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)توالٍ

  • مصدر توالَى.
  • توالي مجرى الأحداث: تتابعها.
  • على التَّوالي: متوالٍ متتابع، تِباعًا.
  • على توالي الأيّام: على مرّها.
  • (الأحياء) الحيوانات الدُّنيا من ذوات الخلايا المتعدِّدة.
  • (الفلك) ترتيب البروج من الحَمَل إلى الحوت، أي من المشرق إلى المغرب.
  • توصيل على التَّوالي: (الطبيعة والفيزياء) توصيل لدائرة كهربيّة يجعل التيار الكهربيّ يمرُّ في جميع مكوّنات الدائرة، ويقابله التوصيل على التوازي.

(ب)تَلَّ

  • تَلَّ تَلَلْتُ ، يَتُلّ ، اتْلُلْ / تُلَّ ، تَلاًّ ، فهو تالّ ، والمفعول مَتْلول وتليل.
  • تلَّ الرَّجلُ عدوَّه صرعه، ألقاه على عنُقه وخدِّه.
  • {فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ}.
معجم الغني +

تَوَالٍ

  • [و ل ي]. (مصدر تَوَالَى). :اِسْتطَاعَ مَعَ تَوَالِي الأيَّامِ أنْ يُحَقِّقَ أهْدَافَهُ : مَعَ مُرُورِهَا، تَتَابُعِها.
معجم الرائد +

توال

  • مصدر توالى.
  • من الخيل : أذنابها وأرجلها.
  • تتابع : [ على توالي الأيام ].
المعجم الوسيط +

التَّوَالِي

  • التَّوَالِي الأعجاز.
  • و التَّوَالِي من الخَيْل والإِبل: الأَذنَاب والأَرجلُ.
  • و التَّوَالِي من الظُّعُنِ والنجُّومِ: أَواخرها.
  • واحدها: تالِيةٌ، وتَالٍ.
المحيط في اللغة +

أوَّلُ

  • ـ أوَّلُ: ضِدُّ الآخِرِ، أصلُهُ أوْألٌ أو وَوْأَلُ، ج: الأوائِلُ والأوالي على القَلْبِ والأوَّلُونَ، وهي الأولى، ج: أُوَلُ وأُوَّلُ. وإذا جَعَلْتَ أوَّلاً صِفَةً، مَنَعْتَهُ، وإلاَّ صَرَفْتَهُ. تقولُ: لَقِيْتُهُ عاماً أوَّلَ، وعاماً أوَّلاً، وعامَ الأوَّلِ قليلٌ. وتقولُ: ما رأيْتُهُ مُذْ عامٌ أوَّلُ، تَرْفَعُهُ على الوصفِ، وتَنْصِبُه على الظَّرْفِ، وابْدَأ بِه أولُ، تَضُمُّ على الغايةِ، كفَعَلْتُهُ قَبْلُ، وفَعَلْتُهُ أوَّلَ كُلِّ شيءٍ، بالنَّصْبِ، وتَقولُ: ما رأيْتُهُ مُذْ أوَّلُ من أوَّلَ من أمْسِ ولا تُجاوِزْ ذلك. وهذا أوَّلُ، بَيِّنُ الأوَّلِيَّةِ.
  • ـ مُوَئِّلُ: صاحِبُ الماشِيَةِ.
  • ـ وَأْلَةُ: قَبيلَةٌ خَسيسَةٌ.
  • ـ بَنو مَوْأَلَةَ: بَطْنٌ.
  • ـ وَأْلانُ: لَقَبُ شُكْرِ بنِ عَمْرٍو، هو أبو قَبيلَةٍ.
  • ـ وَأْلانُ بنُ قِرْفَةَ العَدَوِيُّ، ومحمودُ بنُ وَأْلانَ العَدَنِيُّ: مُحَدِّثان.
  • ـ وائلُ بنُ قاسطٍ: أبو قَبيلَةٍ، وابنُ حُجْرٍ، وابنُ أَبي القُعَيْسِ، وأَبو وائِلٍ شَقيقُ بنُ سَلَمَةَ: صَحابِيُّونَ.
معجم لسان العرب +

(أ) تلا

  • تَلَوْتُه أَتلُوه وتَلَوْتُ عنه تُلُوّاً، كلاهما: خَذَلت وتركته.
  • وتَلا عَنِّي يَتْلُو تُلُوّاً إذا تركك وتخلَّف عنك، وكذلك خَذَ يَخْذُل خُذُولاً.
  • وتَلَوْته تُلُوّاً: تبعته.
  • يقال: ما زلت أَتْلُوه حت أَتْلَيْته أَي تَقَدَّمْته وصار خلفي.
  • وأَتْلَيْته أَي سبقته.
  • فأَما قراء الكسائي تَلَيها فأَمالَ، وإن كان من ذوات الواو، فإنما قرأَ به لأَنه جاءَت مع ما يجوز أَن يمال، وهو يَغْشَيها وبَنَيها، وقيل: معنى تلاها حي استدار فتلا الشمسَ الضياءُ والنورُ.
  • وتَتَالَت الأُمورُ: تلا بعضُه بعضاً.
  • وأَتْلَيْتُه إيّاه: أَتبَعْتُه.
  • واسْتَتْلاك الشيءَ: دعاك إل تُلُوِّه؛ وقال قَدْ جَعَلَتْ دَلْوِيَ تَسْتَتْلِيني ولا أُريدُ تَبَعَ القَرِين ابن الأَعرابي: استَتْلَيْت فلاناً أَي انتظرته، واسْتَتْلَيْته جعلت يَتْلوني.
  • والعرب تسمي المُراسِلَ في الغناء والعمل المُتالي، والمُتال الذي يراسل المُغَني بصَوْتٍ رَفيعٍ؛ قال الأَخطل صَلْت الجَبينِ،كأَنَّ رَجْعَ صَهِيلِ زجْرُ المُحاوِلِ، أَو غِناءُ مُتال قال: والتَّلِيُّ الكثير الأَيْمان.
  • والتَّلِيُّ: الكثيرُ المالِ.
  • وجاء الخيلُ تَتالِياً أَي مُتَتابِعَة.
  • ورجلٌ تَلُوٌّ، على مثال عَدُوّ: ل يزال مُتَّبِعاً؛ حكاه ابن الأَعرابي، ولم يذكر يعقوب ذلك في الأَشيا التي حصرها كَحَسُوٍّ وفَسُوٍّ.
  • وتَلا إذا اتَّبع، فهو تالٍ أَي تابعٌ.
  • اب الأَعرابي: تَلا اتَّبَع، وتَلا إذا تخلَّف، وتَلا إذا اشْتَرى تِلْواً وهو وَلد البَغْل.
  • ويقال لولد البغل تِلْو؛ وقال الأَصمعي في قول ذ الرمة لَحِقْنا فَراجَعْنا الحُمول، وإنَّم تَتَلَّى دباب الوادِعات المَراج (* قوله [ تتلى دباب إلخ ] هو هكذا في الأصل) قال: تَتَلّى تَتَبَّع.
  • وتِلْوُ الشيء: الذي يَتلُوه.
  • وهذا تِلْوُ هذ أَي تَبَعُه.
  • ووَقَع كذا تَلِيَّةَ كذا أَي عَقِبَه.
  • وناقة مُتْل ومُتْلِية: يَتْلوها وَلدُها أَي يتبعها.
  • والمُتْلية والمُتْلي: التي تُنْتَج ف آخر النتاج لأَنها تبع للمُبَكِّرة، وقيل: المُتْلِية المؤخَّر للإنتاج، وهو من ذلك.
  • والمُتْلي: التي يَتْلوها ولدُها، وقد يستعار الإتلاء ف الوحش؛ قال الراعي أَنشده سيبويه لها بحَقِيلٍ فالنُّمَيْرَةِ مَنْزِلٌ تَرَى الوَحْشَ عُوذَاتٍ به ومَتالِيَ والمَتالي: الأُمَّهات إِذا تلاها الأَولاد، الواحدة مُتْلٍ ومُتْلِية وقال البَاهلي: المَتالي الإِبل التي قد نُتج بعضها وبعضها لم ينتج وأَنشد وكلُّ شَماليٍّ، كأَنَّ رَبابَ مَتالي مهيب، مِنْ بَني السيِّدِ، أَوْرَد قال: نَعَمُ بَني السيِّدِ سُودٌ، فشبه السحاب بها وشبه صوت الرع بحَنِين هذه المَتالي؛ ومثله قول أَبي ذؤيب فَبِتُّ إِخالُه دُهْماً خِلاجَ أَي اخْتُلِجَتْ عنها أَولادُها فهي تَحِنُّ إِليها.
  • ابن جني: وقي المُتْلِية التي أَثْقَلَتْ فانقلَب رأْسُ جنينها إِلى ناحية الذنب والحَياء وهذا لا يوافق الاشتقاق.
  • والتِّلْوُ: ولد الشاة حين يُفطم من أُمّ ويتلوها، والجمع أَتْلاءٌ.
  • والأُنثى تِلْوَةٌ، وقيل: إِذا خرجت العَناق م حدِّ الإِجْفار فهي تِلوة حتى تتم لها سنة فتُجْذِع، وذلك لأَنها تتب أُمّها.
  • والتِّلْوُ: ولدُ الحمار لاتباعه أُمّه.
  • النضر: التِّلْوة من أَولا المِعْزَى والضأْن التي قد استكرشت وشَدَنَت، الذكرُ تِلْوٌ.
  • وتِلْ الناقة: ولدها الذي يتلوها.
  • والتِّلو من الغنم: التي تُنتَج قب الصَّفَرِيَّة.
  • وأَتْلاه الله أَطفالاً أَي أَتْبَعَه أَولاداً.
  • وأَتْلت الناقةُ إِذ تلاها ولدها؛ ومنه قولهم: لا دَرَيْتَ ولا أَتْلَيْتَ، يدعو عليه بأَ لا تُتْلِيَ إِبله أَي لا يكون لها أَولاد؛ عن يونس.
  • وتَلَّى الرجل صلاتَه: أَتْبَعَ المكتوبةَ التطوُّعَ.
  • ويقال: تَلَّى فلان صلات المكتوبةَ بالتطوُّع أَي أَتبَعها؛ وقال البَعِيث على ظَهْرِ عادِيٍّ، كأَنَّ أُرُومَه رجالٌ، يُتَلُّون الصلاةَ، قيام وهذا البيت استشهد به على رجل مُتَلٍّ منتصب في الصلاة، وخطَّأَ أَب منصور من استشهد به هناك وقال: إِنما هو من تَلَّى يُتَلِّي إِذا أَتْبَ الصلاةَ الصلاةَ، قال: ويكون تلا وتلَّى بمعنى تبع.
  • يقال: تَلَّى الفَريض إِذا أَتبعها النفلَ.
  • وفي حديث ابن عباس: أَفْتِنا في دابَّة تَرْع الشجَر وتشربُ الماءَ في كَرِشٍ لم تُثْغَر، قال تلك عندنا الفَطِيم والتَّوْلَة والجَذَعَةُ؛ قال الخطابي: هكذا روي، قال: وإِنما هو التِّلْوَةُ يقال للجَدْي إِذا فُطِم وتَبِع أُمَّه تِلْوٌ، والأُنثى تِلْوةٌ والأُمّهات حينئذ المَتالي، فتكون هذه الكلمات من هذا الباب لا من با تول.
  • والتَّوالي: الأَعْجاز لاتّباعها الصدورَ.
  • وتوالي الخيلِ: مآخيرُها م ذلك، وقيل: تَوالي الفرسِ ذَنَبُهُ ورجْلاه.
  • يقال: إِنه لَخَبيث التَّوالي وسريعُ التَّوالي وكله من ذلك.
  • والعرب تقول: ليسَ هَوادِي الخَيْ كالتَّوالي؛ فهَوادِيها أَعناقها، وتواليها مآخرها.
  • وتَوالي كلّ شيء: آخره.
  • وتالياتُ النجوم: أُخراها.
  • ويقال: ليس تَوالي الخيل كالهَوادِي ولا عُفْرُ الليالي كالدَّآدِي؛ وعفرها: بيضها.
  • وتَوالي الظُّعُنِ أَواخرها، وتوالي الإِبل كذلك.
  • وتوالي النجومِ: أَواخرها وتَلَوَّى: ضَرْبٌ من السفن، فَعَوَّلٌ من التُّلُوِّ لأَنه يتب السفينة العظمى؛ حكاه أَبو علي في التذكرة.
  • وتَتَلَّى الشيءَ: تَتبَّعَه والتُّلاوَةُ والتَّلِيَّة: بقِيَّة الشيء عامّةً، كأَنه يُتَتَبَّع حتى ل يبقَ إِلا أَقلُّه، وخص بعضهم به بقية الدَّيْن والحاجةِ، قال: تَتَلّى بَقَّى بقيةً من دَيْنه.
  • وتَلِيَت عليه تُلاوَةٌ وتَلىً، مقصور: بَقِيت.
  • وأَتْلَيْتُها عنده: أَبْقَيْتُها وأَتْلَيْت عليك من حقي تُلاوة أَي بَقِيَّةً.
  • وقد تَتَلَّيْت حقي عنده أَي تركت منه بقية.
  • وتَتَلَّي حقي إِذا تتبعتَه حتى استوفيته؛ وقال الأَصمعي: هي التَّلِيَّة.
  • وق تَلِيَت لي من حقي تَلِيَّةٌ وتُلاوَةٌ تَتْلى أَي بَقِيَت بَقِيَّة وأَتْلَيْت حقّي عنده إِذا أَبْقَيْت منه بَقِيَّةً.
  • وفي حديث أَبي حَدْرَد: م أَصبحتُ أُتلِيها ولا أَقْدِر عليها.
  • يقال: أَتْلَيْت حقي عنده أَي أَبْقَيْت منه بَقِيَّةً وأَتْلَيْتُه: أَحَلْته.
  • وتَلِيَتْ له تَلِيَّة من حقه وتُلاوة أَي بقِيَت ل بَقِيَّة.
  • وتَلِيَ فلان بعد قومه أَي بَقِيَ.
  • وتَلا إِذا تأَخر.
  • والتوالي ما تأَخر.
  • ويقال: ما زلت أَتلوه حتى أَتْلَيْتُه أَي حتى أَخَّرته وأَنشد رَكْضَ المَذاكِي، وتَلا الحَوْليّ أَي تأَخَّر.
  • وتَليَ من الشهر كذا تَلَّى: بَقِي.
  • وتلَّى الرجلُ بالتشديد، إِذا كان بآخر رَمَقٍ.
  • وتَلَّى أَيضاً: قَضى نَخْبه أَي نَذْرَه؛ ع ابن الأَعرابي.
  • وتَتَلَّى إِذا جَمَع مالاً كثيراً وتَلَوْت القرآن تِلاوةً: قرأْته، وعم به بعضهم كل كلام؛ أَنشد ثعلب واسْتَمَعُوا قولاً به يُكْوَى النَّطِفْ يَكادُ من يُتْلى عليه يُجْتأَف وقوله عز وجل: فالتَّالِياتِ ذِكْراً؛ قيل: هم الملائكة، وجائز أَ يكونوا الملائكة وغيرهم ممن يتلو ذكر الله تعالى.
  • الليث: تَلا يَتْلو تِلاوَ يعني قرأَ قراءة.
  • وقوله تعالى: الذين آتيناهم الكتاب يَتْلونه حق تِلاوَتِه؛ معناه يَتّبعونه حقّ اتّباعه ويعملون به حق عمله.
  • وقوله عز وجل واتَّبَعوا ما تَتْلو الشياطينُ على مُلْك سُلَيمان؛ قال عطاء: على م تُحَدِّثُ وتَقُصُّ، وقيل: ما تتكلم به كقولك فلان يتلو كتاب الله أَي يقرؤ ويتكلم به.
  • قال: وقرأَ بعضهم ما تُتَلِّي الشياطين (* قوله [ ما تتل الشياطين ] هو هكذا بهذا الضبط في الأصل).
  • وفلان يَتْلو فلاناً أَي يحكي ويَتْبَع فعله.
  • وهو يُتْلي بَقِيَّة حاجته أَي يَقْتَضِيها وَيَتَعهَّدها وفي الحديث في عذاب القبر: إِن المنافق إِذا وضع في قبره سئل عن محمد، صل الله عليه وسلم، وما جاء به فيقول لا أدْرِي، فيقال لا دَرَيْتَ ول تَلَيْتَ ولا اهْتَدَىْتَ؛ قيل في معنى قوله ولا تَلَيْتَ: ولا تَلَوْتَ أَ لا قرأْتَ ولا دَرَسْت، من تَلا يَتْلو، فقالوا تَلَىتَ بالياء ليُعاقَب بها الياءُ في دَرَيْتَ، كما قالوا: إِني لآتِيه بالغَدَايا والعَشايا، وتجمع الغداة غَدَوات، فقيل: الغَدايا من أَج العَشايا ليزدوج الكلام؛ قال: وكان يونس يقول إِنما هو ولا أَتْلَيْتَ ف كلام العرب، معناه أَن لا تُتْليَ إِبلُه أي لا يكون لها أَولاد تتلوها وقال غيره: إِنما هو لا دَرَيْتَ ولا اتَّلَيْتَ على افْتَعلت من أَلَوْت أَي أَطقت واستطعت، فكأَنه قال لا دَرَيْت ولا استطعت؛ قال ابن الأَثير والمحدِّثون يروون هذا الحديث ولا تَلَيْتَ، والصواب ولا ائْتَلَيْتَ وقيل: معناه لا قرأْت أَي لا تَلَوْتَ فقلبوا الواو ياء ليزدوج الكلام م دَرَيْتَ والتَّلاءُ: الذِّمَّة.
  • وأَتْلَيْتُه: أَعطيته التَّلاءَ أَي أَعطيت الذِّمَّةَ.
  • وأَتْلَيْتُه ذمّة أَي أَعطيته إِياها.
  • والتَّلاءُ: الجِوارُ والتَّلاءُ: السهم يَكْتُبُ عليه المُتْلي اسمَه ويعطيه للرجل، فإِذ صار إِلى قبيلة أََراهم ذلك السهم وجاز فلم يُؤْذَ.
  • وأَتْلَيْتُه سهماً أَعطيتُه إِياه ليَسْتَجِيزَ به؛ وكل ذلك فسر به ثعلب قول زهير جِوارٌ شاهدٌ عدلٌ عَليكم وسِيَّانِ الكَفَالةُ والتَّلاء وقال ابن الأَنباري: التَّلاءُ الضَّمان.
  • يقال: أَتْلَيْتُ فلاناً إِذ أَعطيتَه شيئاً يأْمَنُ به مثل سَهْمٍ أَو نَعْلٍ.
  • ويقال: تَلَوْ وأَتْلَوْا إِذا أَعطَوْا ذمَّتهم؛ قال الفرزدق يَعُدّون للجار التَّلاءَ، إِذا تَلَوْا على أَيِّ أَفْتار البَرية يَمَّم وإِنه لَتَلُوُّ المِقْدار أَي رَفِيعه.
  • والتَّلاءُ: الحَوالة.
  • وق أَتْلَيْت فلاناً على فلان أَي أَحْلْته عليه؛ وأَنشد الباهلي هذ البيت:إِذا خُضْر الأَصمِّ رميت فيه بمُسْتَتْلٍ على الأَدْنَيْن باغ أَراد بخُضْر الأَصم دَآدِيَ لَيالي شهر رجب، والمُسْتَتْلي: م التُّلاوة وهو الحَوالة أَي أَن يَجْنِيَ عليك ويُحيل عليك فتُؤخذ بجنايته والباغي: هو الخادم الجاني على الأَدْنَينَ من قرابته.
  • وأَتْلَيْته أَ أَحلته من الحوالة.

(ب)تول

  • التُّوَلة: الداهية، وقيل: هي بالهمز، يقال: جاءنا بتُولات ودُولاته وهي الدواهي.
  • ابن الأَعرابي: إِن فلاناً لذو تُولات إِذا كان ذا لُطْ وتَأَتٍّ حتى كأَنه يَسْحَر صاحبه.
  • ويقال: تُلْتُ به أَي دُهِيت ومُنِيت؛ قال الراجز تُلْتُ بساقٍ صادق المَرِيس وفي حديث بدر: قال أَبو جهل إِن الله قد أَراد بقريش التُّوَلة؛ هي بض التاء وفتح الواو الداهية، قال: وقد تهمز.
  • والتُّوَلة والتِّوَلة: ضَرْ من الخَرَز يوضع للسِّحْر فتُحَبَّب بها المرأَةُ إِلى زوجها، وقيل: ه مَعَاذَة تُعَلَّق على الإِنسان، قال الخليل: التِّوَلة والتُّولة، بكس التاء وضمها، شبيهة بالسِّحر.
  • وحكى ابن بري عن القزاز: التُّوَل والتِّوَلة السِّحْر.
  • وفي حديث عبدالله بن مسعود: التِّوَلة والتَّمَائ والرُّقَى من الشِّرْك؛ وقال أَبو عبيد: أَراد بالتَّمائم والرُّقَى ما كان بغي لسان العربية مما لا يُدْرَى ما هو، فأَما الذي يُحَبِّب المرأَةَ إِل زوجها فهو من السِّحْر.
  • والتِّوَلة، بكسر التاء: هو الذي يُحَبِّب المرأَ إِلى زوجها، وفي المحكم: التِّوَلة الذي يُحَبِّب بين الرجل والمرأَة صِفَةٌ، ومثله في الكلام شيء طِيَبَة؛ قال ابن الأَثير: التِّوَلة، بكس التاء وفتح الواو، ما يُحَبِّب المرأَة إِلى زوجها من السِّحْر وغيره جعله ابن مسعود من الشِّرْك لاعتقادهم أَن ذلك يؤثر ويفعل خلاف م يُقَدِّرُه الله تعالى.
  • ابن الأَعرابي: تالَ يَتُول إِذا عالج التِّوَلة وه السِّحْر أَبو صاعد: تَوِيلةٌ من الناس أَي جماعة جاءت من بُيُوت وصِبْيان ومال وقال غيره: التّالُ صِغارُ النَّخْل وفَسِيله، الواحدة تالَةٌ.
  • وفي حدي ابن عباس: أَفْتِنا في دابة تَرْعى الشَّجر وتشرب الماء في كَرِش ل تُثْغَر، قال: تلك عندنا الفَطِيمُ والتَّوْلة والجَذَعة؛ قال الخطابي: هكذ روي، قال: وإِنما هو التِّلْوة، يقال للجَدْيِ إِذا فُطِم وتَبِعَ أُمَّ تِلْوٌ، والأُنثى تِلْوة، والأُمهات حينئذ المَتَالي، فتكون الكلمة م باب تلا لا تول، والله أَعلم.

ترجمة توال باللغة الإنجليزية

توال
Incidence Progression Series Succession

توال في سياق الكلام

في وعيه، و بالتالي ليس خيالاً ليلياً، أتريد القليل؟ نعم، بالتأكيد
Conscious, and therefore not a night terror. You want some of this? Yeah, sure.
إذاً، التالي، ماذا أيضاً قد يسبب الضرر العصبي و الدرن؟ داء برجر
So, next, what else could cause neural damage as well as all the nodules? Berger's disease.
وقع على شئ بعلية المنزل جرح ذراعه، و أصيب بالطفح اليوم التالي
He fell on something in the attic, scraped his arm, got the rash the next day.
لا يمكنني أن أطردك، لا سبب لتخافني و بالتالي لا سبب لتكذب
I can't fire you, so you have no reason to fear me and, therefore, no reason to lie to me.
و الفحص المجهري تالي للنسيح أظهر اعتلال بعضلة القلب
And a subsequent biopsy revealed irreversible cardiomyopathy.
و كل الأعراض التالية نتجت عن تناول الطعام المقدم به
And all your subsequent symptoms came from ingesting food prepared in it.
ارسلي عينة بول و تأكدي إن كان انضم للإلكة التالي؟
Send off a urine antigen and check if he's joined the Elks. Next?
حسناً، بالضبط كنت سأشير لهذا بوجهة نظري التالية
Well, exactly. That was gonna be my next point.
الغواص التالي، بطلة الناشئين مرتين (ماري كارول)
Next diver, two time National Junior champion, Mary Carroll.
و ينتقل لتشخيص التالي كما لو أن شيئاً لم يحدث
and moves on to the next differential diagnosis like it's nothing.
يصبح له مبرره و بالتالي لا يصبح أحد الأعراض
It's a justified response and therefore not a legitimate symptom.
متى تصلنا الدورة التالية من النتائج؟
How long till we have the next round of test results?
لا أدري الهجوم التالي قد يكون مميتاً
No idea. Next attack could be fatal.
و بالتالي لا التهاب أو رد فعل مناعي
Therefore, no inflammation, no immunologic response.
أفترض أنه عاد اليوم التالي ليعتذر؟
I'm assuming he came back the next day to apologize?

كلمات شبيهة ومرادفات

توال في المصطلحات بالإنجليزي