اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)عمِلَ

  • عمِلَ / عمِلَ بـ / عمِلَ على / عمِلَ في / عمِلَ لـ يَعمَل ، عَمَلاً ، فهو عامل ، والمفعول معمول (للمتعدِّي).
  • عمِلَ الرَّجلُ.
  • مهن.
  • عمِل نجّارًا/ طبيبًا/ مهندسًا.
  • مارس نشاطًا وقام بجهد للوصول إلى نتيجة نافعة.
  • عمل بنظام.
  • عمل على إرضاء والده.
  • عمل للصالح العامّ.
  • يُعمل بالقانون: يطبَّق ويُنفَّذ.
  • يعمل عن بُعد: يمارس العمل عن طريق حاسوب في بيته متّصل بمكان عمله.
  • عمِلَ شيئًا: فعله عن قصد وصنعه.
  • ماذا تعمل طوال النّهار؟.
  • {أَنْ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ}.
  • {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}.
  • ? عمِل الشّيء طوعًا: عمله برضاه، غير مُكْرهٍ عليه.
  • عمِل حسابًا للأمر: وضعه في تقديره وحسبانه.
  • عمِل من أجله المستحيل: بذل أقصى ما يقدر عليه.
  • عمِل من الحبَّة قبَّة: بالغ في الأمر.
  • وِفقًا للقواعد المعمول بها: المعتمدة.
  • يعمل الخيرَ ويرميه في البحر: لا ينتظر جزاءً عليه.
  • عمِلَ فيه السّمُّ عملَه: أثر فيه تأثيرًا واضحًا.
  • عمِل فيه الدواءُ.
  • عمِلت فيه النصيحةُ: أخذ بها.
  • عمِلَ بقرار المدير: نفَّذه.
  • عمِلَ على الصَّدقة: سعى في جمعها من أهلها.
  • {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا}.
  • عمِلَتِ الكلمةُ في الكلمة: (النحو والصرف) أحدثت فيها أثرًا إعرابيًّا.
  • يعمل الفعلُ في المفعول به.
  • عمِلَ للأمير على بلدٍ: كان حاكمًا عليها من قِبَله.

(ب)استعملَ

  • استعملَ يستعمل ، استعمالاً ، فهو مُستعمِل ، والمفعول مُستعمَل.
  • استعملَ أداةً استخدمها، جعلها تؤدِّي عملاً ما لغايةٍ ما.
  • استعمل منشارًا لقطع الخشب.
  • استعمل القوّة لحفظ السَّلام: لجأ لاستخدامها.
  • دواء للاستعمال الخارجيّ: يوضع على سطح الجسم.
  • شائع الاستعمال: مستعمَل عادة أو عمومًا.
  • طريقة الاستعمال: كيفيّته.
  • استعمل شخصًا: اتّخذه عامِلاً له.
  • استعمل عشرة عُمَّال لقضاء مُهمَّاته.
  • يستعمل هذا المصنع مئات العمال.
  • ? اُسْتُعمِل فلانٌ: وَلِي عملاً من أعمال السلطان.
معجم الرائد +

(أ)إِستَعمَل

  • إستعمل.
  • استعمالا.
  • إستعمل الآلة : عمل بها.
  • إستعمل الرأي : عمل به.
  • إستعمله اتخذه [ عاملا ]، أي واليا وحاكما.
  • إستعمله سأله أن يعمل.

(ب)إِستَعمَل

  • أستعمل.
  • عين واليا أو حاكما.
المعجم الوسيط +

المُعَامَلاَتُ

  • المُعَامَلاَتُ الأَحكامُ الشرعيةُ المتعلقةُ بأَمر الدنيا، كالبيع والشراء والإِجارة.
المحيط في اللغة +

عَمَلُ

  • ـ عَمَلُ: المِهْنَةُ والفِعْلُ، ج: أعْمالٌ. عَمِلَ وأعْمَلَهُ واسْتَعْمَلَهُ غَيْرُه.
  • ـ اعْتَمَلَ: عَمِلَ بنفْسه، وأعْمَلَ رَأْيَهُ وآلَتَهُ، واسْتَعْمَلَهُ: عَمِلَ به.
  • ـ رجُلٌ عَمِلٌ وعَمولٌ: ذو عَمَلٍ، أو مَطْبوعٌ عليه.
  • ـ عَمِلَةُ: العَمِلُ، وما عُمِلَ، كالعِمْلَةِ.
  • ـ عِمْلَةُ: هيئةُ العَمَلِ، وباطِنَةُ الرجُلِ في الشَّرِّ، وأجْرُ العَمَلِ، كالعُمْلَةِ والعِمَالَةِ والعُمَالَةِ والعَمَالَةِ.
  • ـ عَمَّلَهُ تَعْميلاً: أعْطاهُ إياها.
  • ـ عَمَلَةُ: العامِلونَ بأيْديهِم.
  • ـ بنُو العَمَلِ: المُشاةُ.
  • ـ عامَلَهُ: سامَهُ بِعَمَلٍ.
  • ـ عَمِل به العِمِلِّينَ أو العِمْلينُ أو العُمَلينُ: بالَغَ.
  • ـ يَعْمَلَةَ: الناقةُ النَّجيبةُ المُعْتَمِلَةُ المَطْبوعةُ. والجَمَلُ: يَعْمَلٌ، ولا يوصَفُ بهما، إنما هما اسْمانِ.
  • ـ ناقةٌ عَمِلَةٌ، بَيِّنَةُ العَمالَة: فارِهةٌ، وقد عَمِلَتْ.
  • ـ عَمِلَ البَرْقُ: دامَ، فهو عَمِلٌ.
  • ـ عَمِلَ الشيءُ في الشيءِ: أحْدَثَ نَوْعاً من الإِعرابِ.
  • ـ عَمِلَتِ الناقةُ بأُذُنَيْها: أسْرَعَتْ.
  • ـ عُمِّلَ فلانٌ عليهم تَعْميلاً: أُمِّرَ.
  • ـ عَوامِلُ: الأرْجُلُ، وبَقَرُ الحَرْثِ والدِّياسَةِ.
  • ـ عامِلُ الرُّمْحِ، وعامِلَتُه: صَدْرُه.
  • ـ بنُو عامِلَةَ بنِ سَبَأَ: حَيٌّ باليمنِ من وَلَدِ قاسِطٍ.
  • ـ بنُو عَمَلٍ: حَيٌّ بها.
  • ـ بنُو عُمَيْلَةَ: قبيلةٌ.
  • ـ عَمَلَى: موضع.
  • ـ العَمْلَةُ: السَّرِقَةُ، أو الخِيانَةُ.
  • ـ مَعْمولُ من الشَّرابِ: ما فيه اللَّبَنُ والعَسَلُ.
  • ـ عَمَّلَةُ: موضع.
  • ـ مَعْمَلُ: مِلْكٌ لبني هاشِمٍ بوادي بِيشَةَ.
  • ـ يومُ اليَعْمَلَةِ: من أيامِهِم.
  • ـ تَعَمَّلَ من أجْلِهِ: تَعَنَّى.
معجم لسان العرب +

عمل

  • قال الله عز وجل في آية الصَّدَقات: والعامِلِين عليها؛ ه السُّعاة الذين يأْخذون الصَّدَقات من أَربابها، واحدهم عامِلٌ وساعٍ.
  • وف الحديث: ما ترَكْتُ بعد نَفقة عيالي ومَؤُونة عامِلي صَدَقةٌ؛ أَراد بعيال زَوْجاتِه، وبعامِله الخَلِيفة بعده، وإِنما خَصَّ أَزواجَه لأَنه لا يجو نكاحُهُن فجَرَت لهنَّ النفقةُ فإِنهن كالمُعْتَدَّات.
  • والعامِلُ: ه الذي يتوَلَّى أُمور الرجل في ماله ومِلْكِه وعمَلِه، ومنه قيل للذ يَسْتَخْرج الزكاة: عامِل.
  • والعَمَل: المِهْنة والفِعْل، والجمع أَعمال، عَمِل عَمَلاً، وأَعْمَلَه غَيرهُ واسْتَعْمَله، واعْتَمَل الرجلُ: عَمِل بنفسه؛ أَنشد سيبويه إِنَّ الكَرِيمَ، وأَبِيك، يَعْتَمِ إِنْ لم يَجِدْ يوماً على مَنْ يتَّكِل فيَكْتَسِي مِنْ بَعْدِها ويكتحِ أَراد مَنْ يَتَّكِلُ عليه، فحذف عليه هذه وزاد عَلى متقدِّمةً، أَل ترى أَنه يَعْتَمُِل إِنْ لم يَجِدْ من يَتَّكِل عليه؟ وقيل: العَمَل لغيره والاعْتِمالُ لنفسه؛ قال الأَزهري: هذا كما يقال اخْتَدَم إِذا خَدَ نَفْسَه، واقْتَرَأَ إِذا قَرَأَ السلامَ على نفسه.
  • واسْتَعْمَلَ فلا غيرَه إِذا سَأَله أَن يَعْمَل له، واسْتَعْمَلَه: طَلَب إِليه العَمَل واعْتَمَل: اضطرب في العَمَل.
  • واسْتُعْمِل فلان إِذا وَليَ عَمَلاً م أَعْمالِ السلطان.
  • وفي حديث خيبر: دَفَع إِليهم أَرْضَهُم على أَ يَعْتَمِلوها من أَموالهم؛ الاعْتمال: افتعال من العَمَل أَي أَنهم يَقُومون بم يُحْتاج إِليه من عِمارة وزراعة وتَلقيح وحِرَاسة ونحو ذلك.
  • وأَعْمَلَ فلا ذِهْنَه في كذا وكذا إِذا دَبَّره بفهمه.
  • وأَعْمَل رَأْيَه وآلَتَ ولِسانَه واسْتَعْمَله: عَمِل به.
  • قال الأَزهري: عَمِلَ فلان العَمَل يَعْمَلُه عَمَلاً، فهو عامِلٌ، قال: ولم يجيء فَعِلْتُ أَفْعَلُ فَعَلا متعدِّياً إِلا في هذا الحرف، وفي قولهم: هَبِلَتْه أُمُّه هَبَلاً، وإِلاّ فسائر الكلام يجيء على فَعْلٍ ساكن العين كقولك سَرِطْتُ اللُّقْمَ سَرْطاً، وبَلِعْته بَلْعاً وما أَشبهه.
  • ورجلٌ عَمُولٌ إِذا كان كَسُوباً.
  • ورج عَمِلٌ: ذو عَمَلٍ؛ حكاه سيبويه؛ وأَنشد لساعدة بن جُؤَبَّة حَتى شَآها كَلِيلٌ مَوْهِناً عَمِلٌ باتت طِراباً، وبات اللَّيْلَ لم يَنَم نَصَب سيبويه مَوْهِناً بعَمِل (* قوله [ نصب سيبويه موهناً بعمل ] ه عبارة المحكم، وفي المغني: وردّ على سيبويه في استدلاله على إِعمال فعي بقوله: حتى شآها كليل) ودَفَعَه غيرُه من النحويين فقال: إِنما هو ظرف، وهذ حَسَنٌ منه لأَنه إِنما يُحْمَل الشيء على إِعْمال فَعِلٍ إِذا لم يوج من إِعْماله بُدٌّ.
  • ورجل عَمُولٌ: بمعنى رجل عَمِلٌ أَي مطبوع عل العَمَل.
  • وتَعَمَّل فلان لكذا، والتعميل: تولية العَمَل.
  • يقال: عَمَّلْت فلانا على البصرة؛ قال ابن الأَثير: قد يكون عَمَّلْته بمعنى وَلَّيته وجعلت عامِلاً؛ وأَما ما أَنشده الفراء للبيد أَو مِسْحَل عَمِل عِضادَة سَمْحَجٍ بَسَراتِها نَدَبٌ له وكُلو فقال: أَوقع عَمِل على عِضادَة سَمْحَج، قال: ولو كانت عامِل لكا أَبْيَنَ في العربية، قال الأَزهري: العِضَادة في بيت لبيد جمع العَضُد وإِنما وَصَفَ عَيْراً وأَتانه فجعل عَمِل بمعنى مُعْمِل (* قوله [ فجعل عم بمعنى معمل إلخ ] عبارة التهذيب في ترجمة عضد ويقال: فلان عضد فلان وعضادت ومعاضده إِذا كان يعاونه ويرافقه، وقال لبيد: أَو مسحل سنق عضادة إلخ ث قال في تفسيره: يقول هو يعضدها، يكون مرة عن يمينها ومرة عن يسارها ل يفارقها) أَو عامِل، ثم جعله عَمِلاً، والله أَعلم.
  • واسْتَعْمَل فلا اللَّبِنَ إِذا ما بَنى به بِناءً والعَمِلةُ: العَمَلُ، إِذا أَدخلوا الهاء كسروا الميم.
  • والعَمِلَ والعِمْلة: ما عُمِلَ.
  • والعِمْلة: حالَةُ العَمَل.
  • ورَجُلٌ خبيثُ العِمْل إِذا كان خبيث الكسب.
  • وعِمْلةُ الرجل: باطِنَته في الشرِّ خاصة، وكلُّه م العَمَل.
  • وقالت امرأَة من العرب: ما كان لي عَمِلَةٌ إِلا فسادُكم أَي م كان لي عَمَلٌ.
  • والعِمْلَة والعُمْلَةُ والعَمالة والعُمالة والعمالة الأَخيرة عن اللحياني، كله: أَجْرُ ما عُمِل.
  • ويقال: عَمَّلْت القوم عُمالَتَهم إِذا أَعطيتهم إياها.
  • وفي حديث عمر، رضي الله عنه: قال لاب السَّعْدي: خُذْ ما أُعْطِيتَ فإِنِّي عَمِلْتُ على عَهْد رسول الله، صلى الل عليه وسلم، فَعَمَّلَني أَي أَعطاني عُمالتي وأُجْرَةَ عَمَلي، يقا منه: أَعْملته وعَمَّلْته.
  • قال الأَزهري: العُمالة، بالضم، رِزْقُ العامِل الذي جُعِل له على ما قُلِّد من العَمَل وعامَلْتُ الرجلَ أُعامِلُه مُعامَلةً، والمُعامَلة في كلام أَه العراق: هي المُساقاة في كلام الحِجازيين.
  • والعَمَلة: القومُ يَعْمَلو بأَيديهم ضروباً من العَمَل في طين أَو حَفْرٍ أَو غيره.
  • وعامَلَه: سامَ بعَمَلٍ والعامِلُ في العربية: ما عَمِلَ عَمَلاً مَّا فرفَعَ أَو نَصَب أَ جَرَّ، كالفِعْل والناصب والجازم وكالأَسماء التي من شأْنها أَن تَعْمَل أَيضاً وكأَسْماء الفِعْل، وقد عَمِلَ الشيءُ في الشيء: أَحْدَثَ فيه نوعا من الإِعراب وعَمِلَ به العِمِلِّين: بالَغ في أَذاه وعَمِلَه به، وحكى اب الأَعرابي: عَمِلَ به العِمْلِين، بكسر العين وسكون الميم؛ وقال ثعلب: إِنما ه العِمَلِين، بكسر العين وفتح الميم وتخفيفها ويقال: لا تَتَعَمَّلْ في أَمْر كذا كقولك لا تَتَعَنَّ.
  • وقد تَعَمَّلْ لك أَي تَعَنَّيْت من أَجلك؛ قال مُزَاحم العُقَيلي تَكادُ مَغانِيها تَقُولُ من البِل لِسائِلها عن أَهْلِها؛ لا تَعَمَّ أَي لا تَتَعَنَّ فليس لَكَ فَرَجٌ في سؤالك.
  • وقال أَبو سعيد: سَوْف أَتَعَمَّل في حاجتك أَي أَتَعَنَّى؛ وقول الجعدي يصف فرساً وتَرْقبُهُ بعامِلَةٍ قَذُوفٍ سَرِيعٍ طَرْفُها قَلِقٍ قَذَاه أَي تَرْقُبه بعين بعيدة النَّظَر واليَعْمَلَة من الإِبل: النَّجِيبة المُعْتَمَلة المطبوعة على العَمَل ولا يقال ذلك إِلا للأُنثى؛ هذا قول أَهل اللغة، وقد حكى أَبو عل يَعْمَلٌ ويَعْمَلة.
  • واليَعْمَلُ عند سيبويه: اسم لأَنه لا يقال جَمَل يَعْمَلُ عند سيبويه: اسم لأَنه لا يقال جَمَلٌ يَعْمَلٌ ولا ناقة يَعْمَلَةٌ إِنما يقال يَعْمَلٌ ويَعْمَلة، فيُعْلَم أَنه يُعْنى بهما البعي والناقة، ولذلك قال لا نَعلَم يَفْعَلاً جاء وصفاً، وقال في باب ما لا ينصرف إِن سميته بيَعْمَلٍ جمع يَعْمَلة فَحَجِّرْ بلفظ الجمع أَن يكون صف للواحد المذكر، وبعضهم يَرُدُّ هذا ويَجْعَلَ اليَعْمَلَ وصفاً.
  • وقال كراع اليَعْمَلَة الناقة السريعة اشتق لها اسم من العَمَل، والجمع يَعْمَلات وأَنشد ابن بري للراجز يا زَيْدُ زَيْدَ اليَعْمَلاتِ الذُّبَّل تَطاوَلَ اللَّيْلُ عليكَ، فانْزِ قال: وذكر النحاس في الطبقات أَن هذين البيتين لعبد الله بن رَوَاحة وناقة عَمِلَةٌ بَيِّنة العَمالة: فارهة مثل اليَعْمَلة، وقد عَمِلَتْ قال القَطامِيّ نِعْمَ الفَتى عَمِلَتْ إِليه مَطِيَّتي لا نَشْتَكي جَهْدَ السِّفار كلان وحَبْلٌ مُسْتَعْمَلٌ: قد عُمِل به ومُهِن.
  • ويقال: أَعْمَلْت الناقة فَعَمِلَت.
  • وفي الحديث: لا تُعْمَلُ المَطِيُّ إِلا إِلى ثلاثة مساجد أَ لا تُحَثُّ ولا تُساق؛ ومنه حديث الإِسْراء والبُراق: فعَمِلَت بأُذُنَيْها أَي أَسرعت لأَنها إِذا أَسْرَعَتْ حَرَّكت أُذُنيها لشدَّة السير وفي حديث لقمان: يُعْمِل الناقةَ والسَّاقَ،؛ أَخبر أَنه قَوِيٌّ على السي راكباً وماشياً، فهو يجمع بين الأَمرين، وأَنه حاذِقٌ بالرُّكُو والمَشْي.
  • وعَمِلَ البَرْقُ عَمَلاً، فهو عَمِلٌ: دامَ؛ قال ساعدة بن جُؤَيَّ وأَنشد حَتى شآها كَلِيلٌ مَوْهِناً عَمِل وعُمِّلَ فلان على القوم: أُمِّرَ والعَوامِلُ: الأَرجل؛ قال الأَزهري: عَوامِلُ الدابة قوائمه، واحدته عامِلة.
  • والعَوامِل: بَقَر الحَرْث والدِّياسة.
  • وفي حديث الزكاة: ليس ف العَوامِل شيء؛ العَوامِل من البقر: جمع عاملة وهي التي يُسْتَقى عليه ويُحْرَث وتستعمل في الأَشغال، وهذا الحكم مطَّرد في الإِبل.
  • وعامِل الرُّمح وعامِلته: صَدْرُه دون السِّنان ويجمع عَوامِل، وقيل: عامِلُ الرُّمْ ما يَلي السِّنان، وهو دون الثَّعْلب وطريق مُعْمَلٌ أَي لحْبٌ مسلوك، وحكى اللحياني: لم أَرَ النَّفَق تَعْمَل كما تَعْمَل بمكة، ولم يُفَسِّره إِلاَّ أَنه أَتبعه بقوله: وكم تُنْفَق بمكة، فعسى أَن يكون الأَول في هذا المعنى وعَمَلٌ: اسم رجل؛ قالت امرأَة تُرَقِّص ولدها أَشْبِهْ أَبا أُمِّك، أَو أَشبِهْ عَمَل وارْقَ إِلى الخَيرات زَنْأً في الجَبَ قال ابن بري: قال أَبوه زيد الذي رَقَّصه هو أَبو وهو قي بن عاصم، واسم الولد حكيم، واسم أُمه منفوسة بنت زَيْد الخَيْل؛ وأَم الذي قالته أُمه فيه فهو أَشْبِهْ أَخي، أَو أَشبِهَنْ أَباكا أَمَّا أَبي فَلَنْ تَنالَ ذاكا تَقْصُرُ أَن تَنالَهُ يَداك قال الأَزهري: والمسافرون إِذا مَشَوْا على أَرجلهم يُسَمَّوْن بن العَمَل؛ وأَنشد الأَصمعي فذَكَرَ اللهَ وسَمَّى ونَزَ (* قوله [ ونزل ] قال في التهذيب: أي أقام بمنى) بِمَنْزِل يَنْزِله بَنُو عَمَل لا ضَفَفٌ يَشْغَلُه ولا ثَقَ وبنو عامِلة وبنو عُمَيْلة: حَيَّان من العرب؛ قال الأَزهري: عامل قبيلة إِليها يُنْسَب عَدِيُّ بن الرِّقاع العامِليُّ، وعامِلة حيٌّ م اليمن، وهو عاملة بن سَبإٍ، وتزعم نُسَّاب مُضَر أَنهم من ولد قاسط؛ قا الأَعشى أَعامِلَ حَتَّى مَتى تَذْهَبِي إِلى غَيْرِ والدِكِ الأَكْرم ووالِدُكُم قاسِطٌ، فارْجِعو إِلى النسب الأَتْلَد الأَقْدَ وعَمَلى: موضع.
  • وفي الحديث: سئل عن أَولاد المشركين فقال: الله أَعل بما كانوا عاملين؛ روى ابن الأَثير عن الخطابي قال: ظاهر هذا الكلام يوه أَنه لم يُفْتِ السائل عنهم وأَنه رد الأَمر في ذلك إِلى علم الله عز وجل وإِنما معناه أَنهم مُلْحَقون في الكفر بآبائهم، لأَن الله تعالى قد عل أَنهم لو بَقُوا أَحياءً حتى يَكْبَروا لعَمِلوا عَمَلَ الكفَّار، ويد عليه حديث عائشة، رضي الله عنها: قلت فذراريّ المشركين؟ قال: هم م آبائهم، قلت: بِلا عَملٍ، قال: الله أَعلم بما كانوا عاملين؛ وقال ابن المبار فيه: إِن كل مولود إِنما يُولَد على فِطرته التي وُلد عليها من السعاد والشقاوة وعلى ما قُدِّر له من كفر وإِيمان، فكلٌّ منهم عامِلٌ في الدني بالعمل المشاكل لفِطْرته وصائر في العاقبة إِلى ما فُطِر عليه، فم علامات الشقاوة للطفل أَن يُولَد بين مُشْرِكَين فيحْمِلانه على اعتقا دينهما ويُعَلِّمانه إِياه، أَو يموت قبل أَن يَعْقِل ويَصِف الدين فيُحْكَ له بحُكم والديه إِذ هو في حكم الشريعة تَبَعٌ لهما، وهذا فيه نظر لأَن رأَينا وعلمنا أَن ثَمَّ مَن ولد بين مُشْركَين وحملاه على اعتقاد دينهم وعَلَّماه، ثم جاءت له خاتمة من إِسلامه ودينه تَعُدُّه من جملة المسلمي الصالحين، وأَما الذي في حديث الشَّعْبي: أَنه أُتي بشراب مَعْمول فقيل: هو الذي فيه اللَّبن والعَسل والثَّلج.
معجم لغة الفقهاء +

‏استعمال العمال والولاة‏

  • ‏إعمالهم وتنصيبهم المهام في ولايات وأماكن مختلفة‏.
مصطلحات عربية عامة +

المعاملات

  • (فق) الأحكام الشرعيّة أو القانونيَّة المتعلِّقة بأمر دنيويّ كالبيع والشّراء والإجارة ونحوها.
مصطلحات مالية +

(أ)التعامل بسلة عملات

  • صفقة بيع أو شراء سلة أوراق مالية في آن واحد ، في الإنجليزية، هي basket trade.

(ب)الأعمال الزراعية

  • صناعة تضمّ الفلاحة وكافة النواحي التجارية للزراعة ، في الإنجليزية، هي agribusiness.

ترجمة إستعمل باللغة الإنجليزية

إستعمل
Utilize

إستعمل في سياق الكلام

عيار حجمي أكثر من 160 سيوضح الكثير "لهذا أستعملك"
A single titer over 160 would be a big clue. That's why I ride you .

كلمات شبيهة ومرادفات

إستعمل في المصطلحات بالإنجليزي