اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات

معنى كلمة برية في القاموس

في اللغة العربية

  • بَرِيَّةٌ : (جامد)
    البينة آية 7 أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ البَرِيَّةِ (قرآن).: الخَلْق، النَّاس.
  • بَرِّيَّةٌ : (جامد)
    رَأَى في البَرِّيَّةِ كُلَّ أَنْواعِ الحَيَواناتِ : الصَّحْراء. طافَ البَرارِي.
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)انبرى

  • انبرى / انبرى لـ ينبَري ، انْبَرِ ، انبِراءً ، فهو مُنبرٍ ، والمفعول مُنبرًى له.
  • انبرى القلمُ مُطاوع برَى: سُوِّي طَرَفُه للكتابة، جُعِلَ طَرفُه حادًّا، نُحِت.
  • انبرى العودُ أو الحجرُ ونحوُهما: نُحت، أُخذ منه بالاستعمال أو بالحَكّ.
  • انبرى لمُنافِسٍ: تعرّض له يناقشه، وقف في وَجْهه.
  • انبرى عدد من علماء الإسلام للرّد على أعدائه/ للدِّفاع عن وطنهم.

(ب)برَى

  • برَى يَبرِي ، ابْرِ ، بَرْيًا ، فهو بارٍ ، والمفعول مَبْرِيّ وبَرِيّ.
  • بَرَى القلمَ ونحوَه سوّى طَرَفَه للكتابة، جعل طرفَه حادًّا.
  • أعطِ القوسَ باريها [مثل]: دَع الأمرَ إلى صاحبه، فوّضه إلى مَنْ يُحْسِنُه.
  • برَى العودَ أو الحجرَ ونحوَهما: نحَته، أخذ منه شيئًا بالاستعمال أو بالحَكّ.
  • بَرَى المرضُ أو الجوعُ الشَّخصَ: هَزَله وأوهنه وأذهب لحمَه.
  • براه الحُبُّ/ الشَّوقُ/ السَّفر: أسقمه.
معجم الغني +

(أ)مَبْرِيٌّ

  • [ب ر ي]. (مفعول مِنْ بَرَى). :قَلَمٌ مَبْرِيٌّ : مَنْحُوتٌ.

(ب)بَرِّيَّةٌ

  • جمع: بَرارٍ، البَرارِي. [ب ر ر]. :رَأَى في البَرِّيَّةِ كُلَّ أَنْواعِ الحَيَواناتِ : الصَّحْراء. :طافَ البَرارِي.
معجم الرائد +

(أ)بريت

  • بريت دليل ماهر.
  • بريت من الأرض : مستوى.

(ب)إِبتَرَى

  • إبترى.
  • ابتراء.
  • إبترى السهم أو القلم : براه، نحته.
المعجم الوسيط +

(أ)البَرايَة

  • البَرايَة (وبكسر الباء) : حِرفه نَحْتِ العُود أو الحجر ونحوهما.

(ب)البَرَى

  • البَرَى التُّراب.
  • ويقال في الدعاء.
  • بِفِيِه البَرَى.
  • و البَرَى الوَرَى.
المحيط في اللغة +

(أ)بَرَى

  • ـ بَرَى السَّهْمَ يَبْرِيهِ بَرْياً وابْتراهُ: نَحَتَهُ، وقد انْبَرَى.
  • ـ سهْمٌ بَرِيٌّ: مَبْرِيٌّ، أَو كامِلُ البَرْيِ.
  • ـ برّاء: صانِعُهُ، وأَبو العالِيَةِ، وأَبو مَعْشَرٍ.
  • ـ بَرَّاءةُ ومِبْراةُ: السِّكِّينُ يُبْرَى بها القَوْسُ.
  • ـ بُراء وبُرايَةُ: النُّحاتَةُ.
  • ـ ناقَةٌ ذاتُ بُرايَةٍ أَيْضاً: ذاتُ شَحْمٍ ولَحْمٍ، أَو بقاء على السَّيْرِ.
  • ـ بَراهُ السَّفَرُ يَبْرِيهِ بَرْياً: هَزَلَهُ.
  • ـ بَرَى: التُّرابُ.
  • ـ بارِيُّ: في ب و ر.
  • ـ بَرَى: موضع.
  • ـ انْبَرَى له: اعْتَرَضَ.
  • ـ تَبَرَّيْتُ لِمَعْرُوفِهِ: تَعَرَّضْتُ.
  • ـ باراهُ: عارَضَهُ.
  • ـ باراهُ امرأتَهُ: صالَحَها على الفِراقِ.
  • ـ تَبَارَيَا: تَعارَضا.
  • ـ بَرِيَّةُ: في الهَمْزِ.
  • ـ أبْرَى: أَصَابَهُ التُّرابُ، وصادَفَ قَصَبَ السُّكَّرِ.
  • ـ ابنُ بارٍ: شاعِرٌ.

(ب)يَبْرِينُ

  • ـ يَبْرِينُ وأبرِينُ: رَمْلٌ لا تُدْرَكُ أطْرافُه عن يَمينِ مَطْلَعِ الشمسِ من حَجْرِ اليمامَةِ، وقرية قُربَ حَلَبَ، وقد يقالُ في الرَّفْعِ يَبْرونَ.
معجم لسان العرب +

برأ

  • البارئُ: مِن أَسماءِ اللّه عزَّ وجلَّ، واللّه البارئ الذَّارِئُ.
  • وفي التنزيلِ العزِيزِ: البارِئُ المُصَوِّر.
  • وقالَ تعَالى فتُوبُوا إِلى بارِئِكُمْ.
  • قال: البارئُ: هو الذي خَلَقَ الخَلْقَ لا ع مِثالٍ.
  • قالَ ولهذِهِ اللفْظَةِ مِن الاخْتِصاصِ بخِلْقِ الحيَوانِ ما ليس لها بغَيرهِ مِن المخْلوقات، وقَلَّما تُسْتَعْمَلُ في غير الحيوانِ، فيُقال: برَأَ اللّهُ النَّسَمَة وخَلَقَ السَّموات والأَرضَ قال ابنُ سِيدَه: برَأَ اللّهُ الخَلْقَ يَبْرَؤُهم بَرءاً وبُرُوءاً خَلَقَهُم، يكونُ ذلكَ في الجَواهِرِ والأَعْراضِ.
  • وفي التنزِيلِ: [ مَ أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ في الأَرْضِ ولا في أَنفُسِكُم إِلا في كِتابٍ مِن قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَها ] وفي التَّهْذِيبِ: والبَرِيَّةُ أَيضاً الخَلْق، بلا هَمْزٍ.
  • قالَ الفَرَّاءُ: هيَ مِنْ بَرَأَ اللّهُ الخَلْقَ أَ خَلَقَهُم.
  • والبَرِيَّةُ: الخَلْقُ، وأَصْلُها الهمْزُ، وقد ترَكَ العَرَبُ هَمْزَها.
  • ونظِيرهُ: النبيُّ والذُّرِّيَّةُ.
  • وأَهلُ مَكَّة يُخالِفُونَ غيرَهُم مِنَ العَرَب، يَهْمِزُونَ البَريئةَ والنَّبيء والذّرِّيئةَ، مِنْ ذَرَأَ اللّهُ الخلْقَ، وذلِكَ قلِيلٌ.
  • قالَ الفرَّاءُ: وإِذ أُخِذَت البَرِيَّةُ مِن البرَى، وهو التُّراب، فأَصلها غير الهمْزِ وقالَ اللحياني: أَجمَعَتِ العَرَبُ على ترْكِ هَمْزِ هذه الثلاثةِ، ول يَستثنِ أَهلَ مكةَ وبَرِئْتُ مِن الـمَرَضِ، وبَرَأَ المرِيضُ يَبْرَأُ ويَبْرُؤُ بَرْءا وبُرُوءاً، وأَهلُ العَالِيَةِ يقولون: بَرَأْتُ أَبْرأُ بَرْءا وبُروءاً، وأَهلُ الحِجازِ يقولون: بَرَأْتُ مِنَ المرَضِ بَرءاً، بالفتحِ، وسائرُ العَرَبِ يقولون: بَرِئتُ مِنَ المرَضِ وأَصْبَحَ بارِئاً مِنْ مَرَضِهِ وبَرِيئاً مِنْ قومٍ بِراءٍ، كقولك صحِيحاً وصِحاحاً، فذلِكَ ذلك.
  • غيرَ أَنه إِنما ذَهَبَ في بِراءٍ إِلى أَنه جَمْعُ بَرِيءٍ.
  • قال وقدْ يجوزُ أَنْ يَكون بِرَاءٌ أَيضاً جمْ بارِئٍ، كجائعٍ وجِياعٍ وصاحِبٍ وصِحابٍ وقدْ أَبرَأَهُ اللّهُ مِنْ مَرَضِهِ إِبراءً.
  • قال ابنُ بَرِّيّ: ل يَذكُر الجوهَري بَرَأْتُ أَبرُؤُ، بالضمِّ في المستقبل.
  • قال: وقد ذكَره سِيبويهِ وأَبو عثمانَ المازِني وغيرُهُما مِنَ البصرِيين.
  • قالَ وإِنم ذكَرْتُ هذا لأَنَّ بعْضَهُم لَحَّنَ بَشار بنَ بُرْد في قولهِ نَفَرَ الحَيُّ مِنْ مَكاني، فقالوا: * فُزْ بصَبْرٍ، لعَلَّ عَيْنَكَ تبْرُ مَسَّهُ، مِنْ صُدودِ عَبْدةَ، ضُرُّ، * فبَنَاتُ الفُؤَادِ ما تسْتَقِرّ وفي حدِيثِ مَرَضِ النبيِّ صلّى اللّه عَليْهِ وسَلَّم، قالَ العباس لِعَلِيٍّ رضِيَ اللّهُ عنهُما: كيفَ أَصْبَحَ رسُولُ اللّه صلّى اللّه عليهِ وسلم؟ قالَ: أَصْبَحَ بِحَمْدِ اللّهِ بارِئاً، أَي مُعافىً.
  • يقالُ بَرَأْتُ مِنَ الـمَرَضِ أَبرَأُ بَرْءاً، بالفتح، فأَنا بارِئٌ؛ وأَبرَأَني اللّهُ مِنَ المرَض.
  • وغيرُ أَهلِ الحِجازِ يقولون: برِئت، بالكسرِ، بُرْءاً، بالضم.
  • ومِنْهُ قولُ عبدالرحمن بنِ عَوْف لأَبي بكر رضي اللّهُ عنهُما: أَراكَ بارئاً وفي حديثِ الشُّرْب: فإِنهُ أَرْوَى وأَبرَى، أَي يُبرِئهُ مِنْ أَلَم العَطَشِ.
  • أَو أَرادَ أَنهُ لا يكونُ مِنْهُ مَرَضٌ، لأَنهُ قدْ جاءَ ف حديثٍ آ خر: فإِنهُ يُورِثُ الكُبادَ.
  • قالَ: وهكذا يروى في الحديث أَبْرى، غيرَ مَهْمُوزةٍ، لأَجلِ أَرْوَى والبَرَاءُ في الـمَدِيدِ: الجُزْءُ السَّالِمُ مِنْ زِحَافِ المُعاقبَةِ وكلُّ جزءٍ يمكِنُ أَنْ يَدْخُله الزِّحافُ كالـمُعاقبَةِ، فيَسْلَم منهُ، فهو بَرِيءٌ.
  • الأَزهَرِي: وأَما قولهم بَرِئْتُ مِنَ الدَّينِ، والرَّجُلُ <ص:32 أَبْرَأَ بَراءة، وبَرِئتُ اليْكَ مِنْ فلانٍ أَبْرَأُ بَرَاءة، فليسَ فيها غي هذه اللغَةِ.
  • قال الأَزهَري: وقد رووا بَرَأَتُ مِنَ الـمَرَضِ أَبْرُؤ بُرْءًا.
  • قال: ولم نجِدْ فيما لامه هَمْزةٌ فَعَلْتُ أَفْعُلُ.
  • قال: وق استقصى العلماءُ باللغَةِ هذا، فلم يجدُوهُ إِلا في هذا الحرْف، ثم ذكرَ قرَأْتُ أَقْرُؤُ وهَنَأْتُ البعِيرَ أَهْنُؤُه وقولهُ عزَّ وجلَّ: بَراءة مِن اللّهِ ورسولهِ، قال: في رَفع بَرَاءة قولانِ: أَحدهُما على خَبرِ الابِتداءِ، المعنى: هذهِ الآياتُ بَرَاءة مِن اللّهِ ورسولهِ؛ والثاني بَرَاءة ابتداءٌ والخبرُ إِلى الذين عاهَدْتُمْ.
  • قال: وِكلا القَوْلَيَنِ حَسَنٌ وأَبْرأْتُه مِمَّا لي عليْهِ وبَرَّأْتُهُ تَبْرِئةً، وبَرِئَ مِن الأَمْرِ يَبْرَأُ ويَبْرُؤُ، والأَخِير نادِرٌ، بَراءة وبَراءً، الأَخِيرة عن اللحياني؛ قالَ: وكذلِكَ في الدَّينِ والعُيوبِ بَرِئَ إِليك مِنْ حَقِّكَ بَراءة وبَراءً وبُروءاً وتبرُّؤاً، وأَبرَأَكَ مِنه وبَرَّأَكَ.
  • وفي التنزيلِ العزيز: [ فبرَّأَهُ اللّهُ مـمَّا قالوا ] وأَنا بَرِيءٌ مِنْ ذلِكَ وبَراءٌ، والجمْعُ بِراءٌ، مثل كَرِيم وكِرامٍ، وبُرَآءُ، مِثل فقِيه وفُقَهاء، وأَبراء، مثل شريف وأَشرافٍ، وأَبرِياءُ، مثل نَصِيبٍ وأَنْصِباء، وبَرِيئون وبَراء.
  • وقال الفارسي: البُراءُ جمعُ بَريء، وهو مِنْ بابِ رَخْلٍ ورُخالٍ.
  • وحكى الفرَّاءُ في جَمْعِهِ بُراء غير مصروفٍ على حذفِ إِحدى الهمزَتين.
  • وقالَ اللحياني: أَهلُ الحجاز يقولون: أَنا مِنك بَراء.
  • قال: وفي التنزيل العزيزِ: [ إِنَّني بَراءٌ مـمّا تَعْبُدون ] وتَبَرَّأْتُ مِن كذا وأَنا بَراءٌ مِنهُ وخَلاءٌ، لا يُثَنَّى ول يجمَع، لأَنهُ مصدَرٌ في الأَصْل، مِثل سَمِعَ سَمَاعاً، فإِذا قلت: أَن بَرِيءٌ مِنهُ وخَلِيٌّ منهُ ثنَّيت وجَمَعْت وأَنَّثْت.
  • ولغةُ تميمٍ وغيرهم مِن العَرَب: أَنا بَرِيءٌ وفي غيرِ موضعٍ مِن القرآنِ: إِني بَرِيءٌ؛ والأُنثى بَريئَةٌ، ولا يُقال: بَرَاءة، وهُما بَريئتانِ، والجمعُ بَرِيئات، وحكى اللحياني: بَرِيَّاتٌ وبَرايا كخَطايا؛ وأَنا البرَاءُ مِنهُ، وكذلِكَ الاثنان والجمعُ والمؤَنث.
  • وفي التنزيلِ العزيز: [ إِنني بَراءٌ مما تعبُدون ] الأَزهري: والعَرَبُ تقول: نحنُ مِنكَ البَراءُ والخَلاء والواحِد والاثنان والجمْعُ مِنَ المذكَّر والمؤَنث يُقال: بَراءٌ لأَنه مصْدَر.
  • ولو قال: بَرِيء، لقِيلَ في الاثنينِ: بَريئانِ، وفي الجمع: بَرِيئونَ وبَراءٌ وقال أَبو إِسحق: المعنى في البَراءِ أَي ذو البَراءِ منكم، ونحنُ ذَوُو البَراءِ منكم.
  • وزادَ الأَصمَعِي: نحنُ بُرَآء على فُعَلاء، وبِراء على فِعالٍ، وأَبْرِياء؛ وفي المؤَنث: إِنني بَرِيئةٌ وبَرِيئتانِ، وفي الجمْعِ بَرِيئاتٌ وبَرايا.
  • الجوهري: رجلٌ بَرِيءٌ وبُراءٌ مثل عَجِيبٍ وعُجابٍ وقال ابن بَرِّيٍّ: المعروفُ في بُراءٍ أَنه جمعٌ لا واحِدٌ وعليهِ قولُ الشاعِر رأَيتُ الحَرْبَ يَجنُبُها رِجالٌ، * ويَصْلى، حَرَّها، قَوْمٌ بُراء قال ومثلهُ لزُهير اليْكُم إِنَّنا قَوْمٌ بُراء ونصّ ابن جني على كونِهِ جَمْعاً، فقال: يجمَعُ بَرِيءٌ على أَربَعَة مِن الجُموع: بَرِيءٌ وبِراءٌ، مِثل ظَريفٍ وظِرافٍ، وبَرِيءٌ وبُرَآءُ، مثل شَرِيفٍ وشُرفاء، وبَرِيءٌ وأَبْرِياءُ، مِثل صَدِيقٍ وأَصدِقاء، وبَريءٌ وبُراءٌ، مثل ما جاءَ مِنَ الجُموعِ على فُعالٍ نحو تُؤَامٍ ورُباءٍ(1 (1 الصواب أن يقال في جمعها: رُبَاب بالباء في آخره وهو الذي ذكره المصنّف وصاحب القاموس وغيرهما في مادة رب ب [ أحمد تيمور ]) في جمعِ تَوْأَم ورُبَّى <ص:33 ابنُ الأَعرابي: بَرِئَ إِذا تخَلَّصَ، وبَرِئَ إِذا تَنَزَّهَ وتباعَدَ، وبَرِىءَ، إِذا أَعْذَرَ وأَنذَرَ؛ ومنه قولهُ تعالى: بَراءة مِ اللّهِ ورسولِهِ، أَي إِعْذارٌ وإِنذارٌ.
  • وفي حديث أَبي هُرَيرة رضي اللّهُ عنه لما دعاهُ عُمَرُ إِلى العَملِ فأَبَى، فقال عُمر: إِنّ يُوسُفَ ق سأَلَ العَمَلَ.
  • فقالَ: إِنَّ يُوسُفَ منّي بَرِيءٌ وأَنا مِنْه بَرَاء اي بَرِيءٌ عن مُساواتِهِ في الحُكْمِ وأَنْ أُقاسَ بهِ؛ ولم يُرِدْ بَراءة الوِلايةِ والـمَحَبَّةِ لأَنهُ مأْمورٌ بالإِيمانِ به، والبَرَاءُ والبَرِيءُ سَواءٌ وليلةُ البَراءِ ليلةَ يَتَبَرَّأُ القمرُ منَ الشمسِ، وهي أَوَّلُ ليل من الشهرٍ.
  • التهذيب: البرَاءُ أَوَّلُ يومٍ منَ الشهرِ، وقد أَبْرأَ اذا دخلَ في البَراءِ، وهو اوّلُ الشهرِ.
  • وفي الصحاحِ البَراءُ، بالفتحِ أَوَّلُ ليلةٍ من الشهر، ولم يقل ليلةُ البَراءِ، قال يا عَيْنُ بَكِّي مالِكاً وعَبْسَا، * يَوْمَا، إِذا كانَ البَراءُ نَحْس أَي إِذا لم يكن فيهِ مَطَرٌ، وهم يَسْتَحِبُّونَ المطرَ في آخِر الشهرِ؛ وجمعهُ أَبْرِئةٌ، حكي ذلك عن ثعلبٍ.
  • قال القتيبي: آخِرُ ليلة من الشهر تسمى بَراء لتَبَرُّؤِ القمر فيه من الشمس.
  • ابن الأَعرابي: يقال لآخر يوم من الشهر البَراء لأَنه قد بَرِئَ مِن هذا الشهر.
  • وابنُ البَراء: أَوَّل يوم من الشهر.
  • ابن الأَعرابي: البَراءُ من الأَيامِ يَوْمُ سَعْدٍ يُتَبرَّكُ بكل ما يَحدُث فيه، وأَنشد كــان البَراءُ لَهُمْ نَحْساً، فَغَرَّقَهُـم، * ولم يَكُنْ ذاكَ نحْساً مُذ سَرَى القَمَر وقال آخر إِنَّ عبِيداً لا يَكُونُ غُسَّا، * كما البَراءُ لا يَكُونُ نحْسا(1 وكلُّ جزءٍ يمكِنُ أَنْ يَدْخُله الزِّحافُ كالـمُعاقبَةِ، فيَسْلَم (1 قوله [ عبيداً ] كذا في النسخ والذي في الأساس سعيداً.
  • أَبو عمرو الشيباني: أَبْرَأَ الرَّجُل: إِذا صادَفَ بَرِيئاً، وه قَصَبُ السكر.
  • قال أَبو منصور: أَحْسَبُ هذا غير صحيح؛ قال: والذي أَعرفه أَبَرْت: إِذا صادَفْتَ بَرِياًّ، وهو سُكَّر الطَّبَرْزَدِ وبارَأْتُ الرَّجل: بَرِئْتُ اليه وبَرِئَ إِليَّ.
  • وبارَأْتُ شَرِيكي إِذا فارَقْتَه.
  • وبارأَ المرأَةَ والكَرِيَّ مُبارأَةً وبِراءً: صالَحَهم على الفِراق والاستِبراءُ: أَن يَشْتَرِيَ الرَّجلُ جارِيةً، فلا يَطَؤُها حت تَحِيضَ عنده حَيْضةً ثم تَطْهُرَ؛ وكذلك إِذا سبَاها لم يَطَأْها حت يَسْتـَبْرِئَها بِحَيْضَةٍ، ومعناهُ: طَلَبُ بَراءَتها من الحَمْل واسْتَبْرأْتُ ما عندك: غيرُه اسْتَبْرَأَ المرأَةَ: إِذا لم يَطَأْها حتى تحِيضَ؛ وكذلك اسْتَبْرَأ الرّحِمَ.
  • وفي الحديث في اسْتِبْراء الجارية: لا يَمَسُّها حتى تَبْرَأ رَحِمُها ويَتَبَيَّنَ حالها هل هي حامِلٌ أَم لا.
  • وكذلك الاسْتِبْراء الذي يُذْكَر مع الاسْتِنْجاء في الطَّهارة، وهو أَن يَسْتَفْرِغ بَقِيَّةَ البول، ويُنَقِّي مَوْضِعَه ومَجْراه، حتى يُبْرِئَهما منه أَ يُبِينَه عنهما، كما يَبْرَأُ من الدَّين والـمَرَض.
  • والاسْتِبْراءُ: اسْتِنقا الذَّكَر عن البول.
  • واسْتَبْرأَ الذَّكَرَ: طَلَبَ بَراءَتَه مِ بَقِيَّةِ بول فيه بتحريكه ونَتْرِه وما أَشبه ذلك، حتى يَعْلَم أَنه لم يَبْق فيه شيء.
  • ابن الأَعرابي: البَرِيءُ: الـمُتَفصِّي من القَبائح الـمُتنَجِّي عن الباطل والكَذِبِ، البعِيدُ مِن التُّهم، النَّقِيُّ القَلْبِ م الشِّرك.
  • والبَرِيءُ الصحِيحُ الجِسمِ والعقلِ.
  • والبُرْأَةُ، بالضمِّ قُتْرةُ الصائد التي يَكْمُن فيها، <ص:34 والجمع بُرَأ.
  • قال الأَعشى يصف الحمير: فأَوْرَدَها عَيْناً، مِنَ السِّيف، رَيَّةً، * بِها بُرَأ مِثْلُ الفَسِيلِ الـمُكَمَّم.
معجم لغة الفقهاء +

(أ)‏الاستبراء من النجاسة‏

  • ‏استفراغ محل النجاسة من المخرجين والتأكد من خلو المحل من النجس مع تتبع النجاسة لاستخراج ما بقي منها في المخرج‏.

(ب) ‏شر البرية‏

  • ‏أكثر الخلائق شرا‏.
مصطلحات عربية عامة +

تبارى الطّالب وصديقه/ تبارى الطّالب مع صديقه

  • تنافسا.

ترجمة برية باللغة الإنجليزية

برية
Brett

برية في سياق الكلام

و كي يبرر حصوله على مائتي دولار شعر الطبيب أنه يجب أن يفعل شيئاً
In order to justify charging $200, that doctor felt he should actually do something.
لن نغرز إبرة في مخه و نعطه الإنترفيرون دون تأكيد التشخيص
Not gonna shove a spike into his brain and drip interferon without confirming this diagnosis.
عدوى من إبرة وضعها طبيب الإبر بالخطأ في عين سمندل الماء
infection from a needle that the acupuncturist accidentally let sit in eye of newt,
أي عذر نعطيه لوالديه كي نبرر فحص للحمض النووي؟
Any excuse we can give the folks to justify a D.N.A. test?
الرسم السطحي يظهر أن لديها إبرة جراحية بذراعها
The C.T. scan shows she has a surgical pin in her arm.
أسوأ من هذا لا نعرف حتى عن أية إبرة نبحث
It's worse than that, We don't even know it's a needle we're looking for.
،ولأبرهن أنني لا أوالي (بالدوين)
and to prove that I have no allegiance with Baldwin,
سيستغرق هذا أشهر إبرة في كومة قش
That'll take months. Needle in a haystack.
إبرة التقاط النسيج أكبر قليلاً
The core biopsy needle, it's a bit bigger.
.فكري في غرفة الأعشاب
Think about The Still Room.
كيف بُرهن افتراضك؟
How were you proven right?
.وبُرهنَ افتراضي
And I was proven right.
إبرة جراحية
Surgical pin.
!كريه
Oh, tedious! Oi!

كلمات شبيهة ومرادفات

برية في المصطلحات بالإنجليزي