اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ) إرجاء

  • إرجاء.
  • مصدر أرجأَ وأرجى.

(ب) إرجاء

  • إرجاء.
  • مصدر أرجى.
معجم الغني +

(أ) إِرْجَاءٌ

  • [ر ج أ]. (مصدر أَرْجَأَ). :قَرَّرَ إِرْجَاءَ عَمَلِ اليَوْمِ إِلَى الغَدِ : تَأْجِيلَهُ، تَأْخِيرَهُ. :اِقْتَرَحَ عَلَيَّ إِرْجَاءَ النَّظَرِ فِي الأَمْرِ. (أ. أَمين).

(ب)أَرْجَأَ

  • [ر ج أ]. (فعل: رباعي لازم متعد). أَرْجَأْتُ، أَرْجِئُ، أَرْجِئْ، مصدر إِرْجَاءٌ.
  • :أَرْجَأَ مَوْضُوعَ اليَوْمِ إِلَى الغَدِ : أَخَّرَهُ، أَجَّلَهُ. :لاَ تُرْجِئْ عَمَلَ اليَوْمِ إِلَى الغَدِ :لاَ تُرْجِئْ إِلَى غَدِكَ. مَا تَسْتَطِيعُهُ فِي يَوْمِكَ.
  • :أَرْجَأ الصَّائِدُ : لم يَصِدْ شيْئاً.
  • :أَرْجَأَتِ الحَامِلُ : قَرُبَ وَضْعُهَا.
معجم الرائد +

(أ)أَرْجَأ

  • أرجأ.
  • إرجاء.
  • أرجأ الأمر : أخره، أجله.
  • أرجأ الصائد : لم يصد شيئا.
  • أرجأت الحامل : قرب وضعها.

(ب)مُرجِئة

  • مرجئة.
  • فرقة إسلامية وقفت من العناصر المتصارعة حول الخلافة موقفا معتدلا فرفضت تكفير أي فريق من الأفرقاء مرجئة الحكم عليهم إلى يوم القيامة.
المعجم الوسيط +

(أ)أَرْجَأَتِ

  • أَرْجَأَتِ الحاملُ: دَنَا وضْعُهَا.
  • و أَرْجَأَتِ الصّائِدُ: لم يصِب شيئًا.
  • و أَرْجَأَتِ الأَمرَ: أَخَّرَهُ وأَجَّلَهُ.

(ب)المُرْجِئَةُ

  • المُرْجِئَةُ فرقة إسلامية لا يحكمون على أحدٍ من المسلمين بشيء، بل يرجئون الحكم إلى يوم القيامة.
  • ومن أقوالهم.
  • إنه لا يضرُّ مع الإِيمان معصية، ولا ينفع مع الكفر طاعة.
المحيط في اللغة +

(أ)أرْجَأَ

  • ـ أرْجَأَ الأَمْرَ: أخَّرَهُ، وتَرْكُ الهَمْزِ لُغَةٌ.
  • ـ أرْجَأَ النَّاقَةُ: دَنَا نَتاجُها، وتَرْكُ الهَمْزِ لُغَةٌ.
  • ـ أرْجَأَ الصَّائِدُ: لم يُصِبْ شَيْئاً، وتَرْكُ الهَمْزِ لُغَةٌ.
  • ـ {وآخَرُونَ مُرْجَؤُونَ لأمْرِ اللَّهِ}: مُؤَخّضرُونَ حتى يُنْزِلَ اللَّهُ فيهم ما يُرِيدُ، ومنه سُمِّيَتِ: المُرْجِئَةُ، وإذا لم تَهْمِزْ فَرَجُلٌ مُرْجِيٌّ، وإذا هَمَزْتَ، فَرَجُلٌ مُرْجِئٌ لا مُرْجٍ، ووهِمَ الجَوْهَرِيُّ، وهُمُ المُرْجِئَةُ، والمُرْجِيَةُ، ووهِمَ الجَوْهَرِيُّ.

(ب) الرَّجاءُ

  • ـ الرَّجاءُ: ضِدُّ اليَأْسِ، كالرَّجْوِ والرَّجاةِ والمَرْجاةِ والرَّجاوة والتَّرَجِّي والاِرْتِجاءِ والتَّرْجِيَةِ.
  • ـ رَّجا: الناحِيَةُ، أو ناحِيَةُ البِئْرِ، ويُمَدُّ، وهُمَا رَجَوَانِ, ج: أرجاءٌ، وقرية بِسَرَخْسَ، وموضع بِوَجْرَةَ.
  • ـ أرْجَى البِئْرَ: جَعَلَ لها رَجاً.
  • ـ أرْجَى الصَّيْدَ: لم يُصِب منه شيئاً.
  • ـ رُمِي به رَّجَوانِ: اسْتِهْزَاءٌ، كأَنَّهُ رُمِيَ به رَجَوَا بِئْرٍ.
  • ـ أُرْجُوانُ: الأحْمَرُ، وثِيابٌ حُمْرٌ، وصِبْغٌ أحْمَرُ، والحُمْرَةُ، والنَّشَاسْتَجُ.
  • ـ أحْمَرُ أُرْجُوانِيٌّ: قانِئٌ.
  • ـ إِرْجاءُ: التأخِيرُ.
  • ـ مُرْجِئَةُ: في ر ج أ، سُمُّوا لتَقْديمِهِم القولَ، وإِرْجائِهم العَمَلَ، وهو مُرْجٍ ومُرْجِئٌ ومُرْجِيٌّ ومُرْجائِيٌّ.
  • ـ أرْجَأتْ: دَنَتْ أن يَخْرُجَ ولدُها، فهي مُرْجِئَةٌ ومُرْجِئٌ.
  • ـ رَجِيَ: انْقَطَعَ عن الكلامِ.
  • ـ رُجِيَ عليه: أُرْتِجَ عليه.
  • ـ ارْتجاهُ: خافَهُ.
  • ـ أُرْجِيَّةُ: ما أُرْجِئَ من شيءٍ.
  • ـ رَجَّاءُ: صَحابِيَّةٌ غَنَوِيَّةٌ بَصْرِيَّةٌ، رَوَى عنها ابنُ سِيرِينَ ''في تَقْديمِ ثَلاثَةٍ من الوَلَدِ''.
مختار الصحاح +

رجأ

  • ر ج أ: أرْجَأَهُ أخّره وقوله تعالى {وآخرون مُرجئون لأمر الله} أي مُؤخرةن حتى يُنزل فيهم ما يريد ومنه المُرْجِئَةُ كالمُرجعة ويقال أيضا المُرْجِيَّةُ بالتشديد لأن بعض العرب يقول أرْجَيْتُ وأخطيت وتوضيت فلا يهمز.
معجم لسان العرب +

(أ)رجأ

  • أَرْجَأَ الأَمرَ: أَخَّرَه، وتركُ الهَمْز لغة.
  • ابن السكيت أَرْجَأْت الأَمْرَ وأَرْجَيْتُه إِذا أَخَّرْتَه.
  • وقُرئَ: أَرْجِهْ وأَرْجِئْهُ.
  • وقوله تعالى: تُرْجِئُ مَنْ تَشاءُ منهنّ وتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشاءُ.
  • قال <ص:84 الزجاج: هذا مـما خَصَّ اللّه تعالى به نَبِيَّه محمداً صلى اللّه عليه وسلم، فكان له أَن يُؤَخِّرَ مَنْ يَشاءُ مِن نِسائه، وليس ذل لغيره من أُمته، وله أَن يَرُدَّ مَنْ أَخَّر إِلى فِراشِه.
  • وقُرئَ تُرْجي بغير همز، والهَمزُ أَجْودُ.
  • قال: وأُرَى تُرجِي، مخففاً من تُرْجِئ لِمَكان تُؤْوِي.
  • وقُرئَ: وآخَرُون مُرْجَؤُون لأَمْرِ اللّه أَي مُؤَخَّرون لأَمر اللّه حتى يُنْزِلَ اللّهُ فيهم ما يُرِيد.
  • وفي حديث تَوْبةِ كَعْب بن مالك: وأَرْجَأَ رسولُ اللّهِ، صلى اللّه عليه وسلم، أَمْرَنا أَي أَخَّرَه والإِرْجاءُ: التأْخير، مهموز.
  • ومنه سميت الـمُرْجِئةُ مثال الـمُرْجِعةِ يقال: رَجلٌ مُرْجِئٌ مثال مُرْجِعٍ، والنسبة إِليه مُرْجِئِيٌّ مثا مُرْجِعِيٍّ.
  • هذا إِذا همزت، فإِذا لم تهمز قلت: رَجلٌ مُرْجٍ مثال مُعْطٍ، وهم الـمُرْجِيَّةُ، بالتشديد، لأَن بعض العرب يقول: أَرْجَيْتُ وأَخْطَيْت وتَوَضَّيْتُ، فلا يَهْمِز.
  • وقيل: مَن لم يَهمز فالنسبة إِليه مُرْجِيٌّ والـمُرْجِئةُ: صِنْفٌ من المسلمين يقولون: الإِيمانُ قَوْلٌ بلا عَمَل كأَنهم قدّمُوا القَوْلَ وأَرْجَؤُوا العمل أَي أَخَّروه، لأَنهم يرو أَنهم لو لم يُصلُّوا ولم يَصُومُوا لنَجَّاهم إِيمانهم قال ابن بري قول الجوهري: هُمُ الـمُرْجِيَّة، بالتشديد، إِن أَراد ب أَنهم منسوبون إِلى الـمُرْجِيةِ، بتخفيف الياء، فهو صحيح، وإِن أَراد به الطائفة نفسها، فلا يجوز فيه تشديد الياء إِنما يكون ذلك في المنسوب إِلى هذه الطائفة.
  • قال: وكذلك ينبغي أَن يقال: رجلٌ مُرْجِئِيٌّ ومُرْجِيٌّ في النسب إِلى الـمُرْجئةِ والـمُرْجِيةِ.
  • قال ابن الأَثير: ورد في الحديث ذكر الـمُرْجِئةِ، وهم فِرْقةٌ من فِرَقِ الإِسلام يَعْتقدون أَنه لا يَضُرُّ مع الإِيمان مَعْصِية، كما أَنه لا ينفع مع الكفر طاعة.
  • سموا مُرْجِئةً لأَنّ اللّهَ أَرْجَأَ تعذيبَهم على المعاصي أَي أَخَّرَه عنهم.
  • (قلت): ولو قال ابن الأَثير هنا: سموا مرجئة لأَنهم يعتقدون أَن اللّه أَرْجَأَ تعذيبهم على المعاصي كان أَجود وقول ابن عباس رضي اللّه عنهما: أَلا ترى أَنهم يَتَبايعون الذهبَ بالذهب والطعامَ مُرْجًى أَي مؤَجَّلاً مُؤَخراً، يهمز ولا يهمز، نذكره في المعتل وأَرْجَأَتِ الناقةُ: دنا نِتاجُها، يهمز ولا يهمز.
  • وقال أَبو عمرو: هو مهموز، وأَنشد لذي الرُّمَّة يصِفُ بيضة نَتُوجٍ، ولم تُقْرِفْ لِما يُمْتنَى له، * إِذا أَرْجَأَتْ ماتَتْ، وحَيَّ سَلِيلُه ويروى إِذا نُتِجَتْ أَبو عمرو: أَرْجَأَتِ الحامِلُ إِذا دَنَتْ أَن تُخْرِجَ ولَدَها، فه مُرْجِئٌ ومُرْجِئةٌ وخرجنا إِلى الصيد فأَرْجأْنا كأَرْجَيْنا أَي لم نُصِبْ شيئاً.

(ب) رجا

  • الرَّجَاءُ من الأَمَلِ: نَقِيضُ اليَأْسِ، مَمْدودٌ.
  • رَجاه يَرْجوهُ رَجْواً ورَجاءً ورَجاوَةً ومَرْجاةً ورَجاةً، وهمزَتُه منقلبة ع واو بدليل ظُهورِها في رَجاوةٍ.
  • وفي الحديث: إِلاَّ رَجاةَ أَن أَكُونَ م أَهْلِها؛ وأَنشد ابن الأَعرابي غَدَوْتُ رَجاةً أَن يَجودَ مُقاعِس وصاحِبُه، فاسْتَقْبَلانِيَ بالغَدْر ويروى: بالعُذْرِ، وقد تكرر في الحديث ذكر الرجاء بمعىن التَّوَقُّع والأَمَل.
  • ورَجِيَهُ ورَجَاهُ وارْتَجاه وتَرَجَّاه بمَعْنىً؛ قال بِشْر يخاطب بنته فرَجِّي الخَيْرَ وانْتَظِرِي إِيَابِي إِذا ما الْقارِظُ العَنَزِيُّ آبَ وما لي في فلان رَجِيَّةٌ أَي ما أَرْجُو.
  • ويقال: ما أَتَيْتُكَ إِل رَجَاوَةَ الخَيْرِ.
  • التهذيب: من قال فَعَلْت ذلك رَجاةَ كذا هو خَطأٌ إِنما يقال رَجاءَ كذا، قال: والرَّجْوُ المُبالاة، يقال: ما أَرْجُو أَ ما أُبالِي.
  • قال الأَزهري: رَجِيَ بمعنى رَجَا لم أَسْمَعْه لغير الليث ولكن رَجِيَ إِذا دُهِشَ.
  • وأَرْجَتِ الناقةُ: دَنا نَتاجُها، يُهْمز ول يهمز، وقد يكون الرَّجْوُ والرَّجاءُ بمعنى الخَوْف.
  • ابن سيده: والرَّجاء الخَوْف.
  • وفي التنزيل العزيز: ما لَكُم لا تَرْجُونَ لله وَقاراً.
  • وقا ثعلب: قال الفراء الرَّجاءُ في معنى الخَوْفِ لا يكون إِلا مع الجَحْدِ تقول: ما رَجَوْتُك أَي ما خِفْتُك، ولا تقول رَجَوْتُك في معنى خِفْتُك؛ وأَنشد لأَب ذؤيب:إِذا لَسَعَتْه النَّحْلُ لم يَرْجُ لَسْعَها وخالَفَها في بَيْتِ نُوبٍ عَواسِل أَي لم يَخَفْ ولم يُبالِ، ويروى: وحالَفَها، قال: فحالفها لزمها وخالفها دخل عليها وأَخذَ عَسَلَها.
  • الفراء: رَجا في موضِعِ الخَوْفِ إِذا كا معه حرفُ نَفْيٍ، ومنه قول الله عز وجل: ما لكم لا تَرْجُون لل وَقاراً؛ المعنى لا تَخافون للهِ عَظَمة؛ قال الراجز لا تَرْتَجِي حِينَ تُلاقِي الذَّائِدَ أَسَبْعَةً لاقَتْ معاً، أَو واحِدَا قال الفراء: وقال بعض المفسرين في قوله تعالى: وتَرْجُون من الله ما ل يَرْجُون؛ معناه تخافون، قال: ولم نَجِدْ معنى الخَوْفِ يكون رَجاء إِلاَّ ومعه جَحْدٌ، فإِذا كان كذلك كان الخوفُ على جهة الرَّجاء والخوف وكان الرَّجاء كذلك كقوله عز وجل: لا يَرْجُونَ أَيَّامَ اللهِ هذه للذين لا يَخافون أَيامَ الله، وكذلك قوله تعالى: لا تَرْجُونَ لله وَقَاراً وأَنشد بيت أَبي ذؤيب إِذا لَسَعَتْه النحلُ لم يَرْجُ لَسْعَه قال: ولا يجوز رَجَوْتُك وأَنتَ تُريد خِفْتُك، ولا خِفْتُك وأَنت تري رَجَوْتك.
  • وقوله تعالى: وقال الذينَ لا يَرْجونَ لِقاءنا؛ أَي ل يَخْشَوْنَ لقاءنا، قال ابن بري: كذا ذكره أَبو عبيدة والرَّجا، مقصور: ناحيةُ كلِّ شيءٍ، وخص بعضهم به ناحية البئر م أَعلاها إِلى أَسفلِها وحافَتَيْها.
  • وكلُّ شيء وكلُّ ناحيةٍ رَجاً، وتثنيت رَجَوَان كعَصاً وعَصَوانِ.
  • ورُمِيَ به الرَّجَوانِ: اسْتُهِينَ به فكأَن رُمِيَ به هنالك، أَرادوا أَنه طُرِحَ في المَهالِكِ؛ قال فلا يُرْمَى بِيَ الرَّجَوانِ أَنِّ أَقَلُّ القَوْمِ مَنْ يُغْنِي مَكانِ وقال المرادي لقد هَزِئَتْ مِنِّي بنَجْرانَ، إِذْ رَأَت مَقامِيَ في الكِبْلَيْنِ، أُمُّ أَبان كأَنْ لَمْ تَرَى قَبْلِي اسِيراً مُكَبَّلاً ولا رَجُلاً يُرْمَى به الرَّجَوان أَي لا يَسْتطِيع أَن يَسْتَمْسِك، والجمع أَرْجاءٌ؛ ومنه قوله تعالى والمَلَكُ على أَرْجائِها، أَي نواحيها؛ قال ذو الرمة بَيْنَ الرَّجَا والرَّجَا من جَنْبِ واصِبة يَهْماء، خابِطُها بالخَوْفِ مَعْكُوم والأرْجاءُ تُهْمَز ولا تهمز.
  • وفي حديث حذيفة لَمَّا أُتِيَ بكَفَنِ فقال: إنْ يُصِبْ أَخُوكُم خيراً فعَسَى وإلاّ فَلْيَتَرامَ بِي رَجَواه إلى يومِ القيامة أَي جانِبا الحُفْرة، والضمير راجع إلى غير مذكور، يري به الحُفْرة، والرَّجا، مقصور: ناحية الموضع، وقوله: فَلْيَتَرامَ بِ لفظُ أَمْرٍ، والمراد به الخَبَر أَي وإلاَّ تَرامَى بِي رَجَواها كقول تعالى: فَلْيَمْدُد له الرحمنُ مَدّاً.
  • وفي حديث ابن عباس (* قوله [ وف حديث ابن عباس إلخ ] في النهاية: وفي حديث ابن عباس ووصف معاوية فقال كا إلخ).
  • رضي الله عنهما: كان الناسُ يَرِدُونَ منه أَرْجاءَ وادٍ رَحْبٍ أَ نَواحِيَه، وصَفَه بسَعَة العَطَنِ والاحتمال والأَناةِ.
  • وأَرْجاها: جعَ لها رَجاً وأَرْجَى الأَمْرَ: أَخَّرَه، لغة في أَرْجأَهُ.
  • ابن السكيت: أَرْجَأْت الأَمْرَ وأَرْجَيْته إذا أَخَّرْتَهُ، يُهْمز ولا يهمز، وقد قرئ وآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لأَمْرِ الله، وقرئ: مُرْجَؤُونَ، وقرئ: أَرْجِه وأَخاه، وأَرْجِئةُ وأَخاه؛ قال ابن سيده: وفي قراءة أَهل المدينة قالو أَرْجِهِ وأَخاهُ، وإذا وصفتَ به قلتَ رجلٌ مُرْجٍ وقوم مُرْجِيَة، وإذ نَسَبْتَ إليه قلتَ رجلٌ مُرْجيٌّ، بالتشديد على ما ذكرناه في باب الهمز وفي حديث تَوْبةِ كعب بن مالكٍ: وأَرْجأَ رسولُ الله، صلى الله عليه وسلم أَمْرَنا أَي أَخَّرَه.
  • قال ابن الأَثير: الإرْجاء التأْخير، وهذ مهموز.
  • وقد ورد في الحديث ذِكْرُ المُرْجِئَةِ، قال: وهم فِرقة من فِرَق الإسلامِ يعتقدون أَنه لا يَضُرُّ مع الإيمان مَعْصِية كما أَنه لا ينْفعُ م الكُفْرِ طاعة؛ سُمُّوا مُرجِئَة لاعتقادِهم أَن الله أَرجَأَ تَعْذيبَه على المعاصي أَي أَخَّرَه عنهم، والمُرْجِئة يهمز ولا يهمز، وكلاهم بمعنى التَّأْخير.
  • وتقول من الهمز: رجل مُرْجِئٌ وهُم المُرْجِئَة، وف النسب مُرْجِئِيٌّ مثال مُرْجِعٍ ومُرْجِعَةٍ ومُرْجِعِيٍّ، وإذا لم تَهْمِ قلت رجل مُرْجٍ ومُرْجِيَة ومُرْجِيٌّ مثل مُعْطٍ ومُعْطِية ومُعْطِيّ وفي حديث ابن عباس، رضي الله عنهما: أَلا تَرَى أَنَّهم يتَبايَعُو الذَّهبَ بالذَّهبِ والطعام مُرَجًى أَي مُؤَجَّلاً مُؤَخَّراً، ويهمز ول يهمز؛ قال ابن الأَثير: وفي كتاب الخطابي على اختلاف نسخه مُرَجًّى بالتشديد للمبالغة، ومعنى الحديث أَن يَشْتريَ من إنسانٍ طعاماً بدينارٍ إل أَجَلٍ، ثم يبيعه منه أَو من غيره قبل أَن يقبضه بدينارين مثلاً فلا يجو لأَنه في التقدير بيعُ ذهب بذهب والطعامُ غائبٌ، فكأَنه قد باعه دينارَ الذي اشترى به الطعامُ غائبٌ، فكأنه قد باعه دينارَه الذي اشترى به الطعا بدينارين فهو رباً ولأنَه بيع غائبٍ بناجزٍ ولا يصح والأُرْجِيّةُ: ما أُرْجِيَ من شيء.
  • وأَرْجَى الصيدَ: لم يُصِبْ من شيئاً كأَرْجأَهُ.
  • قال ابن سيده: وهذا كله واويُّ لوجود ر ج و ملفوظاً ب مُبَرْهَناً عليه وعدمِ ر ج ي على هذه الصفة.
  • وقوله تعالى: تُرْجِي م تشاءُ منهن؛ من ذلك.
  • وقَطِيفة حَمْراء أُرْجُوان، والأُرْجُوانُ: الحُمْرة وقيل: هو النَّشاسْتَجُ، وهو الذي تسميه العامة النّشا.
  • والأرجوانُ الثيابُ الحُمْرُ؛ عن ابن الأَعرابي.
  • والأُرْجُوانُ: الأَحْمَرُ.
  • وقال الزجاج الأُرجُوانُ صِبْغ أَحْمرَ شديد الحمرة، والبَهْرَمانُ دونَه؛ وأنشد اب بري عَشِيَّة غادَرَت خَيْلِي حُمَيْداً كأَنَّ عليه حُلَّةَ أُرْجُوان وحكى السيرافي: أَحمرُ أُرْجُوانٌ، على المبالغة به كما قالوا أَحْمَر قانِئٌ، وذلك لأَن سيبويه إنما مَثَّل به في الصفة، فإما أَن يكون عل المبالغة التي ذهب إليها السيرافي، وإما أَن يُريد الأُرْجُوان الذي ه الأَحْمر مطلقاً.
  • وفي حديث عثمان: أَنَّه غَطَّى وجهَه بقَطِيفَةٍ حَمْراء أُرْجُوانٍ وهو مُحْرِمٌ؛ قال أَبو عبيد: الأُرجوان الشديد الحُمْرَة لا يقال لغير الحُمْرة أرجوان، وقال غيره أُرجُوان مُعَرَّبٌ أَصل أُرْغُوانٌ بالفارسية فأُعْرِبَ، قال: وهو شَجَرٌ له نَوْرٌ أَحمر أَحْسَنُ م يَكُونُ، وكلُّ لون يُشْبهُه فهو أُرْجُوانٌ؛ قال عمرو بن كلثوم كأَنَّ ثِيابَنا مِنَّا ومنْهُم خُضِبْنَ بأُرْجُوانٍ، أَو طُلِين ويقال: ثوبٌ أُرْجُوانٌ وقَطِيفةٌ أُرجُوانٌ، والأَكثر في كلامهم إضاف الثوب والقطيفة إلى الأُرجوان، وقيل: إنّ الكلمةَ عربيّة والأَلف والنو زائدتان، وقيل: هو الصِّبْغ الأَحْمَرُ الذي يقال له النَّشاسْتَجُ والذَّكَر والأُنثى فيه سواء.
  • أََبو عبيد: البَهْرَمانُ دون الأُرْجُوانِ ف الحُمْرة، والمُفَدَّمُ المُشْرَبُ حُمْرَةً ورَجاءٌ ومُرَجَّى: اسمان.
مصطلحات عربية عامة +

أرجأ الشّخص الأمر

  • أخّره وأجّله.
  • أرجأ نقاشًا/ دعوى قضائيّة/ البحثَ في المشكلة- {تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ} [ق].

ترجمة الإرجاء باللغة الإنجليزية

الإرجاء
Deferring

الإرجاء في سياق الكلام

.رجاء أترك رسالة وسأعاود مهاتفتك
Please leave a message and I'll get back to you.

كلمات شبيهة ومرادفات